دوامنا في رمضان من 9:00 صباحا وحتى 4:30 مساء بالتوقيت الشتوي، يوميا عدا الجمعة

تقرير: قيمة أبل السوقية ستصل إلى 2 تريليون دولار في نهاية العام القادم

25/01/2020 - اخبار ابل - 523
تقرير: قيمة أبل السوقية ستصل إلى 2 تريليون دولار في نهاية العام القادم

قيمة أبل وصلت لتريليون دولار في شهر 8 من العام 2018!  فأبل قد وصلت لهذه القيمة بسهولة!

هذا إلى جانب أبل قد حاربت باستماتة لاستعادة المركز الثاني من هواوي في سوق الهواتف الذكية، كما أنها قد سيطرت على المراكز الأولى في عدد كبير من الأسواق،

اليوم سنناقش نقطة أخرى ومختلفة تمامًا.. وهي وصول أبل لقيمة سوقية 2 تريليون دولار أمريكي!


أبل نحو قيمة سوقية 2 تريليون دولار في 2021

طبقًا لبنك Wedbush الاستثماري الأمريكي فقيمة أبل السوقية قد تصل إلى 2 تريليون دولار أمريكي في نهايات العام القادم 2021 وهذا حسبما صرّح “دان إيفز” وهو محلل تقني لدى ذات البنك، وحسبما يرى بنك Wedbush فأبل ستحقق هذا الإنجاز لما ستحققه هواتفها من نجاح وانتشار عند بداية دعمها لشبكات الجيل الخامس 5G وهو أمر منتظر من أبل في السوق العالمي.

إن صحّت هذه التوقّعات ووصلت أبل لهذا الإنجاز فستكون هي الشركة الأولى التي تصل إلى ذلك الرقم من حيث القيمة السوقية على الأقل ضمن المجال التقني في وجود أرامكو السعودية! وعلى كل حال فـ”إيفز” واثق من أن سهم أبل سيصل إلى $400 في نهايات العام الحالي 2020.


كيف حال أبل في سوق النقد حاليًا؟

سعر الإغلاق الرسمي لسهم آبل لهذا الأسبوع كان 316.96 دولار أمريكي! وبشكل عام فقد شهد سهم أبل ارتفاعًا بنسبة 86% في 2019 كما أنه قد ارتفع بنسبة 8% حتى الآن! وبشكل عام يمكن تقدير قيمة أبل السوقية في الوقت الحالي بـ1.4 تريليون دولار أمريكي.

من ناحيته فـ”إيفز” يتوقّع وصول سهم أبل لسعر 400 دولار أمريكي خلال العام الحالي! وإن دققنا في الأمور ودون حتى أن نحتاج لأي خبرة اقتصادية أو مالية فهذا النمو هو في حد ذاته منطقي! هذا لأن أبل مستمرة في تحقيق النجاحات التجارية يومًا بعد آخر سواء من حيث مبيعات الآي-فون نفسه أو أجهزتها الأخرى شاملة الآي-باد، الآي-بود، ساعة أبل وكذلك سماعات AirPods والتي تحقق لوحدها نجاح باهر! هذا كله يأتي إلى جانب قطاع الخدمات والذي تعطيه أبل جزء ضخم من اهتمامها في الوقت الحالي.

 

إضافةً إلى كل ما سبق، شركة UBS قد أوضحت أن مبيعات أبل -وحسب التوقّعات- ستبيع 196 مليون وحدة من الآي فون في العام المالي 2020! والعام المالي 2020 يبدأ في 1 أكتوبر 2019 وينتهي في 30 سبتمبر 2020 أي أن هذه الأرقام لن تشمل الآي-فونات الجديدة للعام 2020 والتي تتوفر قبل أيام من نهاية العام المالي لكنها بالطبع ستشمل أي هواتف آي-فون يتم إطلاقها قبل ذلك مثل آي-فون SE2 الذي ظهرت حوله شائعات عديدة.

 

المصدر:آي-فون إسلام Logo

523 0 0

اضغط هنا واحصل على اخر العروض والمنتجات