آبل ترفع أسعار الاشتراك لعدد من خدماتها

26/10/2023 - اخبار ابل - 115
آبل ترفع أسعار الاشتراك لعدد من خدماتها

رفعت شركة آبل اليوم الأربعاء أسعار الاشتراك لعدد من خدماتها، ومن ذلك: خدمة البث التلفازي (آبل تي في بلس) +Apple TV، وخدمة بث الألعاب (آركيد) Arcade، بالإضافة إلى باقتها (آبل ون) Apple One التي تجمع عددًا من الاشتراكات معًا.

ويأتي الرفع الجديد لأسعار الاشتراكات الشهرية والسنوية بعد خطوة مشابهة أجرتها عملاقة التقنية الأمريكية في شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2022.

وقالت الشركة إن سعر الاشتراك الشهري في خدمة (آبل تي في بلس) أصبح 9.99 دولارات أمريكية بدلًا من 6.99 دولارات أمريكية، مع الإشارة إلى أن الشركة كانت قد رفعت السعر العام الماضي من 4.99 دولارات أمريكية.

أما فيما يتعلق بسعر الاشتراك السنوي الجديد لخدمة (تي في بلس) فقد أصبح 99 دولارًا أمريكيًا، بعد أن كان 69 دولارًا أمريكيًا.

ورفعت الشركة أيضًا سعر باقة (آبل ون)، التي تستخدمها العديد من الأُسر للوصول إلى خدمات الشركة بسعر أقل، إذ أصبح سعر الاشتراك الشهري في الباقة المميزة 37.95 دولارًا أمريكيًا.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

استعد لها من الآن .. أهم 10 اتجاهات للذكاء الاصطناعي في 2024

The UnderDogs الضعفاء : رؤية آبل الإبداعية للتميز

 

وبموجب التسعيرة الجديدة، أصبح سعر الاشتراك الشهري في خدمة بث الألعاب (آركيد) وخدمة الأخبار (نيوز بلس) 6.99 دولارات أمريكية و12.99 دولارًا أمريكيًا، على التوالي.

وقال متحدث باسم الشركة لشبكة (سي إن بي سي) CNBC الإخبارية: «سوف ترتفع أسعار الاشتراك لخدمات (تي في بلس)، و(آركيد)، و(نيوز بلس)، و(آبل ون) في الولايات المتحدة وأسواق دولية مختارة بدءًا من اليوم».

وأضاف: «سوف يشهد المشتركون الحاليون هذه الزيادات في الأسعار بعد 30 يومًا، وذلك في تاريخ التجديد التالي».

وتُشكل جميع هذه المنتجات جزءًا من قطاع خدمات الشركة، الذي حقق إيرادات بقيمة 21.21 مليار دولار خلال الربع المالي الثالث للشركة

، مما يضعه في المرتبة الثانية بين أكبر أعمال آبل بعد هواتف آيفون، الذي حقق 39.67 مليار دولار خلال المدة الزمنية نفسها.

ويعد هذا القطاع مربحًا للغاية ومهمًا للمستثمرين؛ لأنه يشير إلى كيفية استثمار الشركة لقاعدتها النشطة المكونة من ملياري جهاز من خلال بيع الاشتراكات، وبث البرامج التلفازية، والضمانات، والإعلانات، وخدمات الدفع وغيرها من المنتجات المدرجة في هذه الفئة.

ويُشار إلى أن هذه الزيادات في الأسعار تأتي بعد زيادات أخرى أعلنتها شركات إعلامية كبرى أخرى، ومن ذلك: ديزني، ونيتفليكس.

وقالت الشركة في بيان إن خدمات الاشتراك الخاصة بها أضافت محتوى جديدًا في الأشهر الأخيرة، قائلة إن عدد الألعاب المتاحة عبر (آركيد) تضاعف ثلاث مرات منذ عام 2019، وإن خدمة الأخبار (نيوز بلس) أضافت 100 صحيفة ومجلة أخرى منذ إطلاقها.

 

  المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

115 0 0

اضغط هنا واحصل على اخر العروض والمنتجات