كل ما تحتاج معرفته عن آبل ووتش الجيل العاشر: تصميم جديد، مواصفات محسّنة، وتجربة مستقبلية

10/09/2024 - اخبار ابل - 422
كل ما تحتاج معرفته عن آبل ووتش الجيل العاشر: تصميم جديد، مواصفات محسّنة، وتجربة مستقبلية

ساعة آبل 10

تم الكشف عن ساعة آبل 10، والتي تتميز بشاشة أكبر بنسبة تصل إلى 30%، وتصميم أنحف، فهي أكبر قليلاً من ساعة آبل ألترا.

مع الشاشة الأكبر، يمكن للمستخدمين زيادة حجم الخط دون التضحية بالمحتوى، ورؤية سطر إضافي من النص في تطبيقات مثل الرسائل والبريد الإلكتروني والأخبار. كما يسهل ذلك كتابة الرسائل وإدخال رمز المرور أو إيقاف التمرين مؤقتًا. تتميز كل من الشاشة والإطار بزوايا أكثر استدارة ونسبة عرض أوسع، مما يمنح ساعة آبل 10 مظهرًا أكثر نعومة وأناقة وانسيابية.

الشاشة من نوع OLED محسنة لإصدار المزيد من الضوء من الزوايا، مما يجعلها أكثر سطوعًا بنسبة تصل إلى 40% عند النظر إليها من الزاوية، وهو ما يحسن الرؤية في مواقف مختلفة.

تتوفر ساعة آبل 10 بألوان جديدة هي الأسود الداكن من الألومنيوم المصقول، في حين تم استبدال النسخة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ بالتيتانيوم المصقول.

وتتميز الساعة الجديدة بسمك 9.7 ملم، وهو ما يجعلها أنحف بنسبة تقارب 10% من ساعة آبل 9.

كما تم تحديث الشاشة لتعرض الوقت بدقة أكبر، حيث تتحدث مرة واحدة في الثانية مع عقرب ثواني متحرك، بدلاً من التحديث مرة واحدة في الدقيقة كما كان في الإصدارات السابقة.

للمرة الأولى، يمكن لساعة آبل تشغيل الموسيقى والبودكاست مباشرة عبر مكبر الصوت المدمج.

كما تم دمج الهوائي في الغلاف المعدني الخلفي للساعة، مما يحسن من أدائها. وتعتبر هذه الساعة الأسرع في الشحن بين جميع إصدارات ساعة آبل، حيث يمكنها الوصول إلى 80% من الشحن في غضون 30 دقيقة فقط.

رغم كونها أنحف، فإن ساعة آبل 10 أخف وزنًا أيضًا. الإصدارات المصنوعة من الألومنيوم أخف بنسبة تصل إلى 10%، بينما تأتي ساعة آبل 10 أيضًا بإصدار من التيتانيوم من الدرجة 5، والذي يحل محل الفولاذ المقاوم للصدأ. هذا الإصدار من التيتانيوم أخف بنسبة 20% من إصدار الفولاذ المقاوم للصدأ في ساعة آبل 9.

تعد ساعة آبل 10 منتج محايد للكربون، مصنوع من 95% من التيتانيوم المعاد تدويره وتم استخدام 100% من الكهرباء المتجددة في صناعتها.

تعمل ساعة آبل 10 بواسطة شريحة S10 SiP الجديدة، المصممة لتحسين الأداء وكفاءة الطاقة والذكاء الاصطناعي. وتستخدم الساعة شبكة عصبية جديدة لتقليل ضوضاء الخلفية عند إجراء المكالمات.

تضيف الساعة الجديدة ميزات ذكية مثل Smart Stack الذي يضيف ويدجات جديدة عند الحاجة إليها. كما تستخدم واجهة الصور الجديدة التعلم الآلي لتنظيم الصور من مكتبتك، وتم إضافة تطبيق الترجمة إليها.

وفيما يتعلق بالميزات الصحية، تواصل آبل تقديم إشعارات الرجفان الأذيني وقياسات درجة حرارة المعصم على الأجهزة الحالية. والجديد في ساعة آبل 10 هو القدرة على تنبيه المستخدمين إلى حالات انقطاع النفس أثناء النوم. ونظرًا لأن 80% من الأشخاص الذين يعانون من انقطاع النفس أثناء النوم لم يتم تشخيصهم، فإن ساعة آبل تستخدم مقياس التسارع لملاحظة اضطرابات التنفس وإخطار مرتديها إذا أظهرت علامات متسقة لانقطاع النفس أثناء النوم المتوسط أو الشديد. وهذه الميزة مهمة لأن انقطاع النفس أثناء النوم، إذا ترك دون علاج، يمكن أن يسبب مشاكل صحية كبيرة.

على غرار ما يحدث مع تطبيق Vitals الجديد في نظام watchOS 11، يتعين على المستخدمين ارتداء ساعة آبل عند النوم لبضعة أيام قبل تشخيص انقطاع التنفس أثناء النوم.

تم تطوير خوارزمية الكشف عن انقطاع النفس أثناء النوم باستخدام التعلم الآلي والبيانات السريرية، ثم تم التحقق من صحتها في تجربة سريرية واسعة النطاق. وتتوقع آبل الحصول على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والجهات التنظيمية الأخرى قريبًا. ومن الجدير بالذكر أن ميزة الكشف عن انقطاع النفس أثناء النوم ستكون متاحة أيضًا على ساعات آبل 9 و ساعة آبل ألترا 2.

تتميز ساعة آبل 10 بتحسينات كبيرة في مجال التمارين الرياضية. بالإضافة إلى وزنها الأخف وشاشتها الأكبر، فإنها تحصل على مقياس عمق جديد حتى عمق 20 قدمًا، ولهذا السبب، تقدم آبل تطبيق Depth (الحصري حاليًا لطرز ألترا) إلى ساعة آبل 10.

بالإضافة إلى القدرة على قياس درجة حرارة الماء للسباحة في حمامات السباحة والمياه المفتوحة.

الساعة الجديدة ممتازة لركوب الأمواج وصيد الأسماك بفضل تطبيق المد والجزر الجديد المدمج في تحديث watchOS 11، والذي يوفر بيانات من السواحل حول العالم. كما يتضمن تطبيق التمارين الرياضية الآن معلومات عن المسافة والسرعة ورسم خرائط المسار لرياضة التجديف بمركبات الكاياك.

السعر والتوافر : قريباً

المصدر: موقع آيفون اسلام  

422 0 0

اضغط هنا واحصل على اخر العروض والمنتجات