سيري تولد من جديد، إليك أبرز ما تستطيع سيري فعله في تحديث iOS 18

15/06/2024 - اخبار ابل - 140
سيري تولد من جديد، إليك أبرز ما تستطيع سيري فعله في تحديث iOS 18

حصلت سيري على نصيب الأسد من تحديثات iOS 18 وmacOS 15 وكأنها ولدت من جديد، فلم تعد سيري الغبية التي كنا نعرفها، فقد اختلف الأمر تماماً هذه المرة، وقامت آبل بتقديم مفهوم تقني جديد، سيسير على دربها باقي شركات التقنية كما فعلت دائماً وذلك بفضل تقنية Apple Intelligence أو ذكاء آبل، لتقول بأن هذا أيضاً طابع خاص بآبل كأنظمتها وأجهزتها. في هذا الدليل نذكر لك بشيء من التفصيل ما الذي يمكن أن تفعله سيري المعاد تصميمها بالكامل.

 


سيري تعتمد على السياق الشخصي

السياق الشخصي يشير إلى الظروف والمعلومات المحيطة بالمستخدم، والتي تؤثر على كيفية تفاعل سيري معه. يتضمن ذلك معلومات مثل الموقع الجغرافي، والوقت، والأنشطة التي يقوم بها المستخدم، وكذلك التطبيقات التي يستخدمها، والإعدادات الشخصية. وبفضل فهم السياق الشخصي، يمكن لسيري تقديم استجابات أكثر دقة وطبيعية ومناسبة جداً لاحتياجات المستخدم الفعلية.

وذلك لأنها تستفيد من تقنية ذكاء آبل Apple Intelligence، وهذا يجعلها تقدم قدرات جديدة كلياً. مع تصميم جديد تماماً، وفهم أعمق للغة، وإمكانية الكتابة إليها في أي وقت، أصبح التواصل معها أكثر طبيعية من أي وقت مضى.  ويهدف ذلك كله إلى تبسيط المهام التي تقوم بها على أجهزة آبل الخاصة بك.

ما يثير الإعجاب حقًا هو قدرة Apple Intelligence على تنفيذ إجراءات داخل العديد من التطبيقات، حيث يمكن لسيري التفاعل معها بالنيابة عنك. وهذا يشبه وجود مساعد شخصي يقوم بإنجاز المهام لك.


إليك نظرة على ما يمكن أن تفعله سيري

لخص كريج فيديريجي الأمر بأفضل طريقة حول ذكاء آبل Apple Intelligence بقوله:

“نحن ننطلق في رحلة جديدة لنقدم لكم ذكاءً يفهمكم.”

إلا أنه وللأسف، ستكون هذه الميزات الجديدة في سيري المدعومة بذكاء آبل متاحة فقط على آي-فون 15 برو وآي-فون 15 برو ماكس، وأجهزة آي-باد وماك التي تعمل بمعالج M1 أو الأحدث. وستكون متاحة كجزء من إصدار تجريبي لتحديثات iOS 18 و iPadOS 18 و macOS Sequoia في خريف هذا العام.

شكل سيري الجديد

حصلت سيري المدعومة بذكاء آبل Apple Intelligence على إعادة تصميم جديدة تمامًا، ويمكنك استدعاء سيري بالصوت كما في السابق، “يا سيري”.

وبدلاً من الأيقونة الدائرية والشكل والحركة التي اعتدنا عليها سابقاً عند استدعاء سيري، سترى شريط ضوء نابض ملون يلتف حول حافة الشاشة بأكملها وينبض للإشارة إلى أنها تستمع.

وستتمكن من معرفة ما إذا كانت سيري لا تزال تستمع أو تنتظر الرد من خلال هذا الشريط الملون الذي يستمر في النبض حول حواف الشاشة.


سيري تحافظ على سياق المحادثة

تعتبر هذه واحدة من أهم التحسينات على سيري، القدرة على المحافظة على سياق المحادثة. فبدلاً من الاعتماد على أوامر صوتية منفصلة للتفاعل مع سيري، ستتمكن الآن من إجراء محادثات طبيعية معها، وستفهم سيري السياق بناءً على محادثتك السابقة معها. فلن تضطر لتكرار المعلومات في كل مرة، أكمل كلامك معها وكأنها بشري، وهذا بلا شك سيوفر تجربة أكثر طبيعية للمحادثة.

فمثلاً، إذا طلبت من سيري معلومات عن حالة الطقس لمكان معين، ثم تبعت ذلك بطلب مثل “أخبرني كيف أصل إلى هناك”، ستفهم سيري أن “هناك” يشير إلى الموقع الذي طلبت معلومات الطقس عنه سابقًا.

إنها خطوة كبيرة نحو تحسين تجربة سيري وجعلها أكثر ذكاءً واستجابة للاستخدام الطبيعي للغة من قبل المستخدمين.


اكتب إلى سيري

تم عرض ميزة جديدة رائعة للتفاعل مع سيري خلال الكلمة الافتتاحية لمؤتمر آبل للمطورين WWDC 2024، وهي “الكتابة إلى سيري Type to Siri”.

يمكنك تفعيل “الكتابة إلى سيري” من خلال النقر المزدوج في أسفل شاشة الآي-فون أو الآي-باد من أي مكان في النظام، وستظهر لك لوحة المفاتيح ثم قم بكتابة الاستفسارات والمطالبات والإجراءات وما تريد إلى سيري.

هذه الميزة مثالية إذا كنت لا ترغب بمحادثة سيري صوتياً، حيث ستتمكن من التفاعل مع سيري بشكل أكثر خصوصية، دون أن يسمعها الآخرون من حولك.


الوعي لما يعرض على الشاشة

من iPhoneIslam.com، شخص يقف أمام شاشة كبيرة ويعرض النص "الوعي على الشاشة" في غرفة عرض حديثة وبسيطة.

أحد أهم التحديثات المنتظرة لسيري مع ذكاء آبل هو القدرة على فهم السياق وأخذ إجراءات ضمن أي تطبيق تستخدمه.

فمثلاً، إذا تلقيت رسالة نصية من صديق تتضمن عنوان منزله الجديد، فيمكنك ببساطة إخبار سيري بتحديث عنوان جهة الاتصال هذه. وستكون سيري ذكية بما فيه الكفاية لمعرفة من تقصد، بسبب ميزة “الوعي لما يعرض على الشاشة On-screen awareness”.

هذا يعني أن سيري ستكون قادرة على فهم السياق من خلال ما يعرض على الشاشة حاليًا ومحتويات التطبيق الذي تستخدمه. في هذه الحالة، ستربط سيري طلبك بتحديث العنوان بالرسالة النصية التي تلقيتها وجهة الاتصال المرتبطة بها.

هذا النوع من الذكاء السياقي والوعي بالشاشة يعد خطوة كبيرة في تعزيز تجربة استخدام سيري. لن تضطر إلى تحديد كل التفاصيل بشكل صريح، حيث ستفهم سيري السياق تلقائيًا بناءً على ما تراه على شاشتك وتطبيقاتك المفتوحة.


الإجراءات داخل التطبيق

أكثر ما يلفت الانتباه في سيري الجديدة هي قدرتها على تلقي الأوامر وتنفيذ الإجراءات داخل العديد من التطبيقات. لقد أظهر العرض التوضيحي في مؤتمر WWDC 2024 القوة الهائلة لهذه الميزة الجديدة التي تتيح لسيري القيام بإجراءات عبر مجموعة من التطبيقات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك متابعة توجيه المزيد من الإجراءات لسيري وستنفذها، مما يوفر عليك الوقت والجهد اللازمين لتنفيذ كل ذلك بنفسك.

يمكنك أن تطلب من سيري العثور على صور لشخص ومكان محددين، ثم تطلب منها بعد ذلك تحرير الصورة لجعلها أكثر وضوحًا. هذه عدة إجراءات تتطلب عادةً عدة خطوات، لكن سيري مع ذكاء آبل ستنفذها بسلاسة وبطريقة بديهية، كل ما عليك فعله هو طلب ذلك منها.

هذه القدرة على العمل عبر التطبيقات وتنفيذ مجموعة من الإجراءات المعقدة بأمر بسيط تجعل من سيري الجديدة أداة قوية للغاية، وتوفر وقتًا وجهدًا كبيرين للمستخدمين.


واجهة برمجة تطبيقات App Intents لدعم الجهات الخارجية

نقطة مهمة أخرى حول التحسينات المرتقبة في سيري مع ذكاء آبل، وهي إتاحة هذه الإمكانيات الجديدة للمطورين من خلال واجهة برمجة تطبيقات App Intents API.

هذا سيتيح للمطورين تضمين هذه الإجراءات القابلة للتنفيذ في تطبيقاتهم، مما سينتج عنه المزيد من الإجراءات التي يمكن لسيري القيام بها، بدلاً من اقتصارها على تطبيقات آبل الأصلية فقط.

ستعمل هذه الخطوة على تسريع المهام التي كانت تتطلب عادة عدة خطوات للقيام بها. على سبيل المثال، يمكنك أن تطلب من سيري التقاط صورة بزمن تعريض طويل في تطبيق كاميرا تابع لجهة خارجية “طرف ثالث”، مثل تطبيق Pro Camera أو غيره. مثل هذه التفاصيل ستمنح سيري وظائف أكثر من أي وقت مضى.

بفضل هذه الواجهة الجديدة للمطورين، ستتمكن سيري من التكامل بشكل أفضل مع تطبيقات الجهات الخارجية وتوسيع نطاق قدراتها لتشمل المزيد من الإجراءات والمهام في مختلف التطبيقات. وهذا بدوره سيضفي المزيد من الفائدة والقوة على سيري كمساعد ذكي شامل.


تكامل سيري مع ChatGPT بسلاسة

يعد تطورًا مثيرًا للاهتمام في قدرات سيري من خلال دمج قدرات ChatGPT بشكل سلس في سيري وأدوات الكتابة.

◉ مع هذا الدمج، ستحصل سيري على خبرات إضافية من ChatGPT دون الحاجة للانتقال بين الأدوات المختلفة.

◉ ستتمكن سيري من الاستعانة بـ ChatGPT في بعض المطالبات، بما في ذلك الأسئلة المتعلقة بالصور أو المستندات.

◉ باستخدام ميزة الإنشاء أو Compose في أدوات الكتابة، يمكنك إنشاء ومعالجة محتوى أصلي بمساعدة ChatGPT من البداية.

◉ يمكنك التحكم في استخدام ChatGPT، وسيتم طلب موافقتك قبل مشاركة أي من معلوماتك.

◉ يمكن للجميع استخدام ChatGPT مجانًا دون الحاجة إلى إنشاء حساب. بينما يمكن للمشتركين في ChatGPT ربط حساباتهم للوصول إلى الميزات المدفوعة.

المصدر: موقع آيفون إسلام

 

140 0 0

اضغط هنا واحصل على اخر العروض والمنتجات