تحذير آبل الأرز ليس الحل لتجفيف الآي-فون المبلل!

04/03/2024 - دليل المستخدم - 1327
تحذير آبل الأرز ليس الحل لتجفيف الآي-فون المبلل!


أضغط هنا للإستماع الى المقال: 


في توجيهات جديدة نشرتها شركة آبل على موقعها الإلكتروني الرسمي للدعم، تحث الشركة مستخدمي هواتف آيفون على تجنب استخدام حبوب الأرز لتجفيف الأجهزة المبتلة أو التي تعرضت للغمر في الماء أو أي سوائل أخرى.
الشركة تنصح بأهمية الصبر واتباع خطوات محددة لضمان جفاف الهاتف بأمان دون التسبب في أضرار إضافية.

توصية آبل تشمل إغلاق الجهاز فوراً والقيام برجه بلطف لبضع لحظات مع توجيه فتحة الشحن نحو الأسفل بهدف إزالة الماء المحتجز. بعد ذلك، يُنصح بوضع الهاتف في مكان يتمتع بتهوية جيدة ليجف طبيعيًا.

قد تستلزم عملية الجفاف هذه ما يصل إلى 24 ساعة كاملة، وفقط بعد التأكد من جفاف الهاتف يُمكن محاولة شحنه وتشغيله مجدداً.
تقنيات مثل استخدام حبوب الأرز أو أجهزة تجفيف الشعر، التي كانت شائعة في الماضي، تحمل مخاطر تلف الجهاز، كما تشير آبل إلى أن دخول حبيبات الأرز الصغيرة إلى داخل الجهاز قد يؤدي إلى أضرار جسيمة.

في حال لم تنجح هذه الخطوات في إعادة تشغيل الهاتف، ندعوكم للتواصل مع فريق الدعم في آي هاوس للحصول على المساعدة اللازمة والتأكد من حصولكم على أفضل خدمة.

تحذيرات إضافية من آبل تشمل تجنب استخدام مصادر حرارة خارجية أو هواء مضغوط لتجفيف الآيفون، بالإضافة إلى التحذير من إدخال أي أجسام غريبة مثل براعم القطن أو المناشف الورقية في الموصلات.

عند محاولة توصيل الجهاز بكابل لايتننغ أو يو إس بي سي، يجب التأكد من خلو الموصلات والكابل والملحقات من السوائل لضمان عدم حدوث أضرار أو مشكلات في التشغيل.

يُنصح بالطرق بلطف على الجهاز من الأسفل لإزالة السوائل الزائدة، ومن ثم ترك الآيفون في مكان جاف ومعرض لتيار هواء لفترة كافية حتى يجف تماماً.
يُمكن بعدها محاولة شحن الجهاز، لكن في حالة ظهور تنبيه يُفيد بوجود رطوبة مجدداً، يُنصح بالانتظار أطول قليلاً.

تُذكر آبل أيضاً بأن الإصدارات الحديثة من هواتف آيفون تتمتع بمقاومة محسنة للماء والغبار بموجب معيار IP68، مما يعزز من قدرة الهاتف على تحمل التعرض للماء مقارنة بالأجهزة الأقدم.
ومع ذلك، لا تزال هناك إمكانية لتعرض الهاتف للتلف عند الغمر في الماء لفترات طويلة.

 

المصدر: موقع آبل 

1327 1 0

اضغط هنا واحصل على اخر العروض والمنتجات