توقف الوقت لساعة أبل السلسلة 9 وألترا 2 في نزاع براءة الاختراع

19/12/2023 - نصائح - 826
توقف الوقت لساعة أبل السلسلة 9 وألترا 2 في نزاع براءة الاختراع

آبل قررت التوقف عن بيع طرازين من ساعاتها الذكية، وهما ساعة آبل السلسلة 9 وساعة آبل ألترا 2، في الولايات المتحدة الأمريكية.
هذا القرار جاء كإجراء احترازي للتوافق مع حكم من لجنة التجارة الدولية الأمريكية (ITC) بسبب نزاع براءات اختراع مع شركة Masimo،
وهي شركة تكنولوجيا طبية. شركة Masimo تدعي أن ساعات آبل تنتهك براءات اختراعها المتعلقة بتكنولوجيا قياس مستويات الأكسجين في الدم باستخدام الضوء.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إقرأ ايضاً: 
الحرب التكنولوجية تشتعل: الصين تحجب iPhone

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 

سيتم التوقف عن بيع هذين الطرازين عبر الإنترنت اعتبارًا من 21 ديسمبر الساعة 3 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وفي متاجر آبل اعتبارًا من 24 ديسمبر
. خلال فترة المراجعة الرئاسية التي تنتهي في 25 ديسمبر، قد يؤيد الرئيس جو بايدن أو يعترض على الحكم الأصلي للجنة التجارة الدولية، لكن آبل قالت إنها تتخذ خطوات احترازية للامتثال في حالة تأييد الحكم.

آبل أعربت عن عدم موافقتها على الأمر وتسعى لاستخدام مجموعة من الخيارات القانونية والتقنية لضمان توفر ساعة آبل للعملاء. في الوقت الحالي، ليس من الواضح ما يعنيه هذا بالنسبة لدعم الأجهزة لمالكي الساعات من السلسلة 9 وألترا 2 الحاليين.

يمكن للمستهلكين الحصول على الطرازات المتأثرة من خلال تجار التجزئة مثل أمازون، ولكن قد ينفد مخزونهم بسرعة بسبب الحظر الذي يمنع آبل من بيع هذه الطرازات لهم. الجيل الثاني من ساعة آبل SE ما زال متاحًا للبيع، حيث لا يحتوي على مستشعر الأكسجين في الدم​​​​​​.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إقرأ ايضاً: 
استخدام ساعة آبل لزيادة حرق السعرات وفقدان الوزن

​​​​​​​ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
 

المصدر: cordcuttersnews

826 1 0

اضغط هنا واحصل على اخر العروض والمنتجات