Scary Fast .. أبرز ما أعلنت عنه أبل فى مؤتمرها الأخير

31/10/2023 - اخبار ابل - 541
Scary Fast .. أبرز ما أعلنت عنه أبل فى مؤتمرها الأخير

Scary Fast .. أبرز ما أعلنت عنه أبل فى مؤتمرها الأخير

Scary Fast .. أبرز ما أعلنت عنه أبل فى مؤتمرها الأخير

Scary Fast .. أبرز ما أعلنت عنه أبل فى مؤتمرها الأخير     

خلال مؤتمر Scary Fast الذي عقدته شركة Apple، كشفت شركة التكنولوجيا العملاقة عن بعض أجهزة Mac الجديدة تمامًا والمزودة بأحدث إصدار من الشريحة الداخلية للشركة.

إذا كنت مهتمًا بالتعرف على جميع المنتجات الجديدة، فإليك ملخصًا للإعلانات الرئيسية من هذا الحدث.

وكما كان متوقعا، سلطت المعالجات الضوء على… M3 من أبل يسلط الضوء على أبرز تقنيات الشركة، حيث تضم التشكيلة الجديدة شرائح M3 وM3 Pro وM3 Max،

التي تقول أبل إنها تمثل “أول شرائح كمبيوتر شخصي يتم تصنيعها باستخدام معظم عملية 3 نانومتر فعالة.

معالجات M3 القوية

بالإضافة إلى تقديم “وحدة معالجة مركزية أسرع وأكثر كفاءة”،
تأتي الشريحة الثلاثية مزودة بوحدة معالجة رسومات محدثة تدعم تتبع الأشعة وتظليل الشبكة والتخزين المؤقت الديناميكي – وهي ميزة تعمل على تحسين مقدار الذاكرة التي يستخدمها الجهاز أثناء المهام.

توفر شرائح M3 من Apple ما يصل إلى 128 جيجابايت من الذاكرة الموحدة، مع أقوى شريحة M3 Max التي تأتي مع ما يصل إلى 92 مليار ترانزستور،
ووحدة معالجة رسوميات مكونة من 40 نواة، ووحدة معالجة مركزية مكونة من 16 نواة.

تم تحديث iMac مقاس 24 بوصة بشريحة M3

يحصل جهاز iMac الجديد مقاس 24 بوصة على ترقية باستخدام معالج M3، والذي تقول Apple إنه يوفر أداء أسرع مرتين من سابقه المجهز بـ M1.
إلى جانب الشريحة الجديدة، يتميز جهاز iMac المحدث بشاشة Retina بدقة 4.5K مع أكثر من مليار لون، ودعم Wi-Fi 6E. وكاميرا ويب بدقة 1080 بكسل.

يوفر iMac أيضًا ما يصل إلى 24 جيجابايت من الذاكرة الموحدة ويأتي بسبعة ألوان: الأخضر والأصفر والبرتقالي والوردي والأرجواني والأزرق والفضي.
هناك أيضًا ملحقات مطابقة للألوان تأتي مع جهاز iMac، لكنها لا تزال تحتوي على موصلات Lightning.

إيماك

 

نسخ جديدة من ماك بوك برو

iMac ليس الجهاز الوحيد الذي يحصل على ترقية مدعومة بـ M3، حيث أعلنت Apple أيضًا عن زوج جديد من طرازات MacBook Pro مقاس 14 و16 بوصة التي تأتي إما مع M3 Pro أو شريحة M3 Max المتطورة.

يتميز كلا الجهازين المحمولين بشاشة Mini LED، وكاميرا بدقة 1080 بكسل، ونظام صوت بستة مكبرات صوت، وعمر بطارية يصل إلى 22 ساعة،
وما يصل إلى 128 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، كما يتوفران باللون الأسود مع طلاء جديد من شأنه أن يساعد في تقليل بصمات الأصابع. 

ماك

 

جهاز MacBook Pro للمبتدئين يتخلص من Touch Bar

إلى جانب طرازي MacBook Pro المجهزين بـ M3 Pro وM3 Max، تطلق Apple جهاز MacBook Pro أرخص مقاس 14 بوصة يأتي مزودًا بشريحة M3 الأساسية
. يستبدل الجهاز جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة بشريحة M2 التي أطلقتها شركة Apple العام الماضي ويقدم أداء أسرع. بنسبة تصل إلى 60 بالمئة.

سيتم إيقاف طراز Touch Bar، مما يعني أنه سيحتوي على جميع المفاتيح الفعلية من الآن فصاعدًا.
هناك بعض العيوب في هذا الطراز المبتدئ، على الرغم من ذلك: فهو يتميز بذاكرة وصول عشوائي (RAM) ضئيلة تبلغ 8 جيجابايت ويأتي فقط باللون الفضي والرمادي الفلكي.
اللون الأسود حصري لجهاز MacBook Pro المتطور. الجهاز متاح للطلب المسبق اليوم وسيتم إطلاقه رسميًا في 7 نوفمبر.

لوحة المفاتيح

 

المصدر: خليجيون 24

541 0 0

اضغط هنا واحصل على اخر العروض والمنتجات