تسع ميزات جديدة في iOS 17: استكشف الابتكار في جهازك الذكي!

24/09/2023 - دليل المستخدم - 634
تسع ميزات جديدة في iOS 17: استكشف الابتكار في جهازك الذكي!

أطلقت آبل بشكل رسمي الإصدار العام النهائي من iOS 17، والذي ضم العديد من الميزات الجديدة التي سوف تتاح لكل جهاز آي-فون تم إصداره في السنوات الخمس الماضية، هذا يعني أنه إذا كان لديك آي-فون XS أو XS Max أو XR أو أي طراز أحدث، فيمكنك الترقية للنظام الجديد بكل سهولة، وإليك 9 ميزات للآي-فون مع نظام التشغيل iOS 17.

IOS 17

 


وضع الاستعداد

من iPhoneIslam.com، منبه ذكي بـ 10 ميزات جديدة قريبًا لأجهزة iPhone التي تعمل بنظام التشغيل iOS 17.

وضع الاستعداد يعد إحدى الميزات الجديدة الرائعة في iOS 17، والذي يعمل عندما يكون الآي-فون موضوعاً على جانبه في أثناء شحنه، وعند تشغيل تلك الميزة سوف يحصل المستخدم على تجربة بملء الشاشة ومعلومات يمكن رؤيتها من مسافة بعيدة دون مشكلة، وسواء كنت تشحن جهازك على طاولة أو بجانب السرير، أو على مكتبك، أو في المطبخ، سوف تكون قادراً على عرض الويدجت (التطبيقات المصغرة) مع الكثير من المعلومات المفيدة والأدوات التفاعلية لأشياء مثل عناصر التحكم في المنزل والتذكيرات، أو يمكنك اختيار معرض صور ديناميكي أو مجموعة متنوعة من وجوه الساعة المخصصة التي تشبه إلى حد ما أنماط ساعة آبل الذكية وحتى الإشعارات والأنشطة المباشرة وسيري والمكالمات الواردة سيتم عرضها عبر وضع ملء الشاشة، حتى تتمكن من رؤية ما يحدث من مكانك دون الحاجة إلى الاقتراب من جهاز الآي-فون الخاص بك.

ويمكنك أيضاً أوقات الصلاة مع آخر تحديث من تطبيق إلى صلاتي.

من iPhoneIslam.com، ساعة على حامل بجوار النافذة، تعرض الإصدار الأخير من iOS 17.

‎ElaSalaty: Muslim Prayer Times

$3.99+

المطور

i4islam

تنزيل


شاشة جهات الاتصال

من iPhoneIslam.com، مجموعة من الأشخاص ذوي الوجوه المختلفة على هواتفهم متحمسون للميزات الجديدة القادمة إلى iOS 17.

مع iOS 17، أصبحت شاشة المكالمات الواردة أكثر إثارة للاهتمام. يمكنك الآن إنشاء ملصق شاشة اتصال مخصص يراه أصدقاؤك وعائلتك وزملاؤك عندما تقوم بالاتصال بهم، ويمكن للمستخدمين تخصيص طريقة ظهورهم عبر وضع صورة أو ميموجي كما يمكنك أيضًا إنشاء شاشة خاصة لجهات الاتصال التي لا تشارك شاشة الاتصال معك، أو أولئك الذين تفضل رؤيتهم بطريقة مختلفة، ولديك تحكم كامل على الأشخاص الذين تتم مشاركة شاشة جهة الاتصال الخاصة بك معهم.


البريد الصوتي المباشر

من iPhoneIslam.com، يجلس هاتف iPhone XS على طاولة بجوار كوب من الماء، ويضم 10 ميزات جديدة تأتي مع نظام التشغيل iOS 17.

مع نظام التشغيل iOS 17، أصبح لدى الآي-فون الخاص بك جهاز رد آلي مدمج وبمجرد تشغيل ميزة البريد الصوتي المباشر، سيقوم الآي-فون تلقائيًا بالرد على أي مكالمات فاتتك أو لا ترغب في الرد عليها إلى جانب هذا، عندما يقوم المتصل بتسجيل أي رسالة لك، سوف ترى الرسالة مكتوبة على جهازك في الوقت الفعلي، حتى تتمكن من رؤية ما يقولونه في أثناء ترك الرسالة دون الحاجة إلى الانتظار والاستماع لها في وقت لاحق، ويتم حفظ البريد الصوتي المباشر في قائمة البريد الصوتي الخاصة بك، ويتم معالجة الرسائل النصية على جهازك مع تأمينها لحماية خصوصيتك.

العجيب أن هذه الميزة تعمل في معظم دول العالم، رغم أن آبل حددتها في أمريكا، فقط تأكد أن لغة جهازك إنجليزية، وأن المنطقة محددة على أمريكا.


ملصقات جديدة في الرسائل

من iPhoneIslam.com، امرأة تحمل هاتف iPhone عليه رموز تعبيرية وميزات جديدة.

أصبح تطبيق الرسائل على iOS 17 أكثر متعة، حيث قدمت آبل ميزة الملصقات بطريقة جديدة تمامًا من خلال تنظيم درج تطبيق المراسلة لتسهيل الاستخدام، وجمعت كل ملصقاتك في مكان واحد، بما في ذلك الملصقات المباشرة وميموجي وانيموجي وملصقات الرموز التعبيرية وحزم ملصقات الجهات الخارجية التي قمت بتنزيلها. ويمكنك الرد على أي رسالة باستخدام أي ملصق باستخدام زر علامة الجمع، وفي وقت لاحق من هذا العام، ستقوم الشركة بربط ملصقاتك في قائمة النقر. يمكنك الآن رفع الصور المباشرة بعيدًا عن خلفيتها وإضافتها إلى موقع الملصق الخاص بك، بالإضافة إلى تأثيرات جديدة لتزيين ملصقاتك. كما يضم تطبيق الرسائل مجموعة من التحسينات الأخرى، بما في ذلك فلاتر البحث، والتمرير للرد على الرسائل، والرسائل الصوتية المكتوبة.


الويدجت التفاعلية

من iPhoneIslam.com، يد تشير إلى جهاز iPhone به تطبيق يعرض 10 ميزات جديدة لنظام iOS.

قامت آبل بتحسين الويدجت في الآي-فون مع iOS 17 لتصبح أكثر فائدة عن السابق حيث أضافت القدرة على التفاعل معها مباشرةً من شاشتك الرئيسية أو شاشة القفل، ومن خلال الويدجت التفاعلية، يمكنك إكمال التذكيرات والتحكم في الملحقات في أداة الصفحة الرئيسية وتشغيل الوسائط أو إيقافها مؤقتًا في أداة الموسيقى، وعندما يُطرح نظام macOS Sonoma خلال بضعة أسابيع، ستتمكن أيضًا من إظهار الويدجت في الآي-فون على سطح مكتب جهاز الماك الخاص بك.


الارسال السريع مع NameDrop وAirDrop

من iPhoneIslam.com، مقارنة بين موديلات iPhone XS مع الميزات الجديدة ونظام التشغيل iOS 17.

مع iOS 17، أصبحت ميزة AirDrop أكثر قوة، وبات بإمكانك تبادل معلومات الاتصال مع مستخدم آي-فون أو ساعة آبل ببساطة عن طريق تقريب الجهازين من بعضهما البعض كما يمكنك بدء مشاركة AirDrop أو حتى بدء جلسة SharePlay بالطريقة نفسها. ما عليك سوى اختيار ما تريد مشاركته، ثم وضع جهاز الآي-فون الخاص بك بالقرب من جهاز الشخص الآخر لبدء نقل ومشاركة البيانات بسهولة وبسرعة كبيرة.

وفي وقت لاحق من هذا العام، ستتمكن أيضًا من إرسال ملف كبير الحجم، مثل فيديو بدقة 4K، عبر AirDrop دون الحاجة إلى إبقاء الجهازين بالقرب من بعضهما البعض حتى اكتمال النقل. عندما تبتعدان عن بعضكما البعض، سوف تستمر عملية نقل الملفات عبر الإنترنت باستخدام آي-كلاود.


 تحسين لوحة المفاتيح

من iPhoneIslam.com، هاتف به لوحة مفاتيح تعرض الرسائل النصية على خلفية خضراء. (الكلمات الرئيسية: الهاتف، لوحة المفاتيح)

قد لا تبدو التحديثات التي قامت بها آبل على لوحة مفاتيح الآي-فون وكأنها تحسينات مذهلة، ولكنها تُحدث فرقًا أكبر مما يدرك معظمنا نظرًا لأننا نعتمد على كيبورد الآي-فون في كل شيء ولهذا السبب، فإن ميزات مثل النص التنبؤي المضمن وتحسين دقة التصحيح التلقائي هي ميزات مهمة جدا. ومع iOS 17، سوف يتمكن الآي-فون الآن من إكمال الجمل تلقائيًا بناءً على ما يتوقع أنك ستكتبه ولجعل التصحيح التلقائي أكثر قوة، اعتمدت آبل على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لزيادة دقته إلى حد بعيد.


متصفح سفاري

من iPhoneIslam.com، أبل iOS 11 مع ميزات جديدة.

يكتسب سفاري مع iOS 17 ميزات رائعة منها القدرة على إنشاء ملفات تعريف منفصلة، حتى تتمكن من تحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة أو مجرد الفصل بين هواياتك واهتماماتك. يحصل كل ملف تعريف على السجل الخاص به وملفات تعريف الارتباط والإضافات ومجموعات علامات التبويب والتفضيلات الخاصة به. يشبه الأمر تثبيت نسخ متعددة من المتصفح على جهاز الآي-فون الخاص بك، لكن هذا ليس كل شيء، حيث أصبح التصفح الخاص أكثر خصوصية، مع القدرة على قفل التبويبات من خلال بصمة الوجه أو الإصبع أو رمز المرور الخاص بجهازك. كما يمكنك أيضًا تعيين محرك بحث افتراضي منفصل عندما تكون في وضع التصفح الخاص، وسيعمل سفاري على حظر أدوات التتبع وحماية بصمات الأصابع لجعل الأمر أكثر صعوبة على مواقع الويب التي تزورها لمعرفة هويتك الحقيقية.

بالإضافة لذلك، قامت آبل بتحسين مدير كلمات المرور الخاص بها عبر تقديم ميزات مثل دعم مشاركة كلمات المرور ومفاتيح المرور مع الأصدقاء وأفراد العائلة، بالإضافة إلى القدرة على الملء التلقائي لرموز التحقق لمرة واحدة من بريد آبل وإزالتها تلقائيًا من البريد والرسائل بعد استخدامها.


خرائط آبل

من iPhoneIslam.com، جهازا iPhone يعرضان خريطة على الشاشة بميزات جديدة.

هل تريد توفير طاقة البطارية أو ربما ليس لديك يكون اتصالاً بالإنترنت، وتريد استخدام خرائط آبل، مع iOS 17، سوف تكون قادراً على تنزيل خرائط آبل واستخدامها دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت.ويسمح نظام التشغيل لمستخدمي الآي-فون الآن تنزيل منطقة معينة والحصول على توجيهات التنقل وحتى الاطلاع على الوقت المتوقع للوصول، والعثور على الأماكن في الخرائط كما سوف يساعدك تطبيق الخرائط أيضاً على تسهيل اكتشاف الأماكن التي تبحث عنها وحتى أنه سيدعم سائقي المركبات الكهربائية بمعلومات حول أماكن توفر محطات الشحن في الوقت الحقيقي.

في نهاية الأمر، هذه كانت أشهر 9 ميزات جديدة قادمة للآي-فون مع iOS 17، وللحصول على تلك الميزات تحتاج إلى تثبيت نظام التشغيل الجديد من خلال الذهاب إلى الإعدادات في الآي-فون ثم عام وبعدها تحديث البرنامج واتبع التعليمات، ويجب أن تكون على دراية بأن بعض ميزات iOS 17 تحتاج إلى امتلاك آي-فون 12 أو إصدار أحدث، ومع ذلك هناك الكثير من تلك الميزات التي يمكن تجربتها على الطرز الأقدم.

 

المصدر موقع : آيفون اسلام

634 0 0

اضغط هنا واحصل على اخر العروض والمنتجات