بدون مؤتمر، آبل تعلن عن الآيباد والآيباد برو الجديدين، وأيضاً تلفاز آبل

19/10/2022 - نصائح - 1173
بدون مؤتمر، آبل تعلن عن الآيباد والآيباد برو الجديدين، وأيضاً تلفاز آبل

 أعلنت آبل عن الآيباد والآيباد برو الجديدين، أيضاً عن إصدار جديد من تلفاز آبل، بدون بمؤتمر صحفي،  لنتعرف سوياً على جديد آبل…

 

 


 

الجيل الجديد من آيباد برو بقوة شريحة M2

يتميز آيباد برو الجديد بالجيل الجديد من معالجات آبل M2، والتقاط فيديوهات ProRes، وشبكة Wi-Fi 6E فائقة السرعة، وميزات خاصة قوية في نظام iPadOS 16.

أعلنت آبل اليوم عن جهاز آيباد برو الجديد المزود بشريحة M2، ليقدم التركيبة المثالية التي تجمع سهولة الحمل، وتعدد الاستخدامات، والأداء غير المسبوق. يتميز آيباد برو الجديد بتجربة ميزة التحويم بقلم آبل (أي أن الآيباد يشعر بالقلم قبل لمسه)، واتصال لاسلكي فائق السرعة، بالإضافة إلى شاشة هي الأكثر تطوراً في العالم، وكاميرات برو متطورة، وبصمة الوجه، ومنفذ ثندربولت، ونظام صوت من أربع مكبرات.

تقدم شريحة M2 وهي الجيل الجديد من الشرائح فئة M من Apple، المزيد من الأداء غير المسبوق والقدرات لجهاز آيباد برو، وكفاءة رائدة في استخدام الطاقة، وبنية ذاكرة موحدة، وتكنولوجيات مخصصة. وتتميز شريحة M2 بوحدة معالجة مركزية ثمانية النوى توفر أداء أسرع لغاية 15 بالمئة من شريحة M1، وتحسينات في كل من نوى الأداء ونوى الكفاءة، ووحدة معالجة رسومات غرافيك مع 10 نوى توفر أداء رسومات غرافيك أسرع لغاية 35 بالمئة للمستخدمين الذين يحتاجون إلى أداء عالٍ في مهامهم. وعندما تجتمع وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة رسومات غرافيك مع المحرك العصبي ذي 16 نواة فإنه يستطيع معالجة ما يصل إلى 15.8 تريليون عملية في الثانية، وهو ما يفوق شريحة M1 بنسبة 40 بالمئة، ليمنح iPad Pro قوة أكبر عند معالجة مهام التعلم الآلي. تتميز شريحة M2 أيضاً بنطاق ترددي للذاكرة يصل إلى 100GB/s، وهو أعلى بنسبة 50 بالمئة من شريحة M1، وتدعم ذاكرة موحدة سريعة تصل سعتها حتى 16GB، ما يجعل تعدد المهام والعمل مع الملفات الكبيرة أكثر سلاسة.

تجتمع قوة جهاز آيباد برو الجديد مع نظام iPadOS 16 لتمنحا تجربة التحويم باستخدام قلم آبل (الجيل الثاني) القدرة على إضفاء بُعد جديد للمستخدمين عند التفاعل مع شاشتهم. يُمكن اكتشاف قلم آبل على بعد يصل 12 مم فوق الشاشة، ما يتيح للمستخدمين معاينة ما يريدون تنفيذه قبل تنفيذه. ويسمح هذا للمستخدمين بالرسم وإضافة التوضيحات بدقة أعلى، ما يضفي سهولةً على جميع المهام التي يُسخدم فيها قلم آبل. فمثلاً عند استخدام ميزة الكتابة باليد تتوسع حقول النص تلقائياً عندما يقترب القلم من الشاشة ويتحول خط اليد إلى نص مطبوع بشكل أسرع. ويمكن لتطبيقات الجهات الخارجية الاستفادة من هذه الميزة ليقدموا تجارب تدوين ورسم جديدة كلياً.

اتصال لاسلكي فائق السرعة، يدعم آيباد برو الجديد أسرع اتصالات Wi-Fi مع دعم لشبكة Wi-Fi 6E‏. لتصبح عمليات التنزيل أسرع لغاية 2.4Gb/s، وأسرع 2x من الجيل السابق. تدعم موديلات Wi-Fi + خلوي المزودة بشبكة 5G‏ (sub-6GHz وmmWave‏4) الآن شبكات 5G أكثر حول العالم، ليتمكن المستخدمون من الوصول إلى ملفاتهم، والتواصل مع زملائهم، وإنشاء نسخ احتياطية لبياناتهم بلمح البصر أثناء التنقل.

سيتوفر آيباد برو الجديد مقاس 11 إنش ومقاس 12.9 إنش بألوان الفضي والرمادي الفلكي مع الإعداد بسعة 128GB، و256GB، و512GB، و1TB، و2TB‏.


الآي-باد الجيل العاشر

كشفت شركة آبل النقاب عن جهاز آيباد  الجيل العاشر مقاس 10.9 بوصة، وقد تم إعادة تصميمه ودعمه بشريحة A14 Bionic وكاميرا أمامية أفضل، و USB-C و Wi-Fi 6 والمزيد.

يعمل الآيباد الجديد بشريحة A14 Bionic التي توفر أداءً أسرع مع كفاءة طاقة لا تصدق للمهام الصعبة مع توفير عمر بطارية طوال اليوم. تشتمل الكاميرات المحدّثة على كاميرا أمامية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل تقع على طول الحافة الأفقية لجهاز آيباد لتجربة مكالمات فيديو أفضل (هذا يعني أنه ولأول مرة تم تغير مكان الكاميرا الأمامية لتكون على الحواف الجانبية)، وكاميرا خلفية محدثة بدقة 12 ميجابكسل لالتقاط صور حادة وحيوية وفيديو بدقة 4K.

يدعم منفذ USB-C مجموعة كبيرة من الملحقات، ويوفر Wi-Fi 6 اتصالات أسرع، وتتميز الطرز الخلوية بشبكة 5G فائقة السرعة حتى يتمكن المستخدمون من البقاء على اتصال أثناء التنقل.

رغم أن الآيباد الجديد ما زال يدعم قلم آبل (الجيل الأول) لكن قامت آبل بإعادة تصميم ملحق لوحة المفاتيح Magic Keyboard Folio خصيصًا لجهاز الآيباد الجديد بتجربة كتابة مذهلة ولوحة تتبع يمكن النقر عليها في أي مكان.


الجيل الجديد من Apple TV 4K

أعلنت آبل أيضاً عن إطلاق الجيل الجديد من تلفاز آبل “Apple TV 4K‏”، والذي يأتي بمواصفات أقوى وسعر أقل من أي وقت مضى. الآن Apple TV 4K مدعوم بشريحة A15 بايونك التي تقدم أداء أسرع وتجربة لعب أكثر سلاسة. كما يضيف دعم جودة +HDR10 إلى تنسيق Dolby Vision في تلفاز آبل بحيث يمكن للمستخدمين مشاهدة أفلامهم وبرامجهم التلفزيونية المفضلة بأفضل جودة ممكنة على المزيد من أجهزة التلفاز.

يتوفر Apple TV 4K الجديد بإعدادين:

  • (موديل Wi-Fi) بسعة تخزين 64GB
  • ‏‏(موديل Wi-Fi‏ + إيثرنت) بسعة تخزين 128GB

 

التعليقات

احصل على اخر العروض والمنتجات