ملخص مؤتمر آبل ٢٠٢٢ : الآي فون 14 برو

08/09/2022 - اخبار ابل - 1019
ملخص مؤتمر آبل ٢٠٢٢ : الآي فون 14 برو

كشفت أبل في فيديو دعائي يغلب عليه اللون البنفسجي عن الآي فون 14 برو مما يجعلنا نعلم بأن هذا اللون سيكون المميز للآي فون 14 برو.

النظرة الأولى توضح تصميم جديد كلياً لنتوء الآي فون حيث أصبح داخل الشاشة وليس ملتصقاً بالأحرف كما في السابق.

كالعادة يأتي الآي فون 14 برو من الاستانلس طبقة الحماية السيراميك … الآي فون 14 برو متوفر ب 4 ألوان.

بدأت أبل في شرح التغيرات في الآي فون 14 والبداية مع أول ما لاحظناه وهو النتوء الجديد الذي أطلقت عليه أبل اسم Dynamic Island الجزيرة التفاعلية.

ومصطلح الجزيرة يقصد به أنها أصبحت داخل الشاشة أما تفاعلية فهو لأن أبل ابتكرت تعديل هام في تصميم النظام بحيث تتفاعل التطبيقات مع النتوء الذي يتغير تصميمه مع الإشعارات والمكالمات وغيرها فمثلاً هذه صورة

وهذه صورة أخرى لشكل النتوء التفاعلي

فسواء كنت تضع هاتفك على الشاحن أو تقوم بالدفع بأبل باي أو تسمع صوتيات أو تشغل مؤقت وغيرها من الاستخدامات لهاتفك فسوف يتفاعل النتوء معك ليشعرك بأنه غير موجود فعلياً.

قالت أبل أن شدة إضاءة الأي فون 14 برو القصوى تصل إلى 2000nits طبقاً للظروف المحيطة أما الشدة القصوى اليدوية (يمكنك الوصول لها بتعديل الإضاءة) فهى 1600nits.

وأخيراً وأخيراً مرة أخرى تذكرت أبل أنها لم تضيف ميزة Always-On Display والتي أضافتها أبل منذ سنوات للساعة لكن لسبب ما نسيتها في الآي فون.

بالطبع جميعنا يعلم شاشات Always-On Display وماذا تعرض لذا يمكننا تخطي ما قامت أبل بشرحه من إمكانية معرفة الوقت والإشعارات بدون لمس الهاتف.

شاشة الآي فون 14 برو يمكنها تعديل التجديد Refresh Rate حتى 1Hz عند تشغيل وضع توفير الطاقة.

ثم قامت أبل بالكشف عن أقوى معالج هواتف في العالم وهو A16

المعالح يضم 16 مليار ترانزيستور وهم مصنع بتقنية 4nm وهذه صورة مقارنة مع A13 (ترى لماذا A13 وليس A15) وكذلك أقرب المنافسين (غالباً المقصود كوالكم SD 8 Gen 1)

قالت أبل بأن أقوى منافس في الأسواق لم يصل بعد لأداء A13 الذي صدر قبل 3 سنوات. بينما الآن أبل في A16 ذو ال 6 أنوية والأداء الأفضل 40% عن المنافسين .

ثم قامت أبل باستعراض تفصيلي للمعالح وأنه يمكنه القيام ب 17 مليار عملية في الثانية وأنه يضم الكثير من المكونات أهمها ISP الذي يمكنه القيام ب 4 ترليون عملية لكل صورة.

ثم انتقلت أبل للحديث عن التصوير لتوضح كيف مكنها المعالج الخارق الجديد من توفير ذكاء صناعي غير مسبوق يحسن من جودة الصور والفيديوهات.

في البداية قررت أبل التخلي بعد 7 سنوات مع كاميرات 12 ميجا بيكسل؛ قررت أبل تركها والانتقال لكاميرات 48 ميجا… نعم كاميرا الآي فون الأساسية أصبحت 48 ميجا وليس 12 ميجا التي ظهرت مع الآي فون 6s واستمرت حتى 13 برو وكذلك 14 التقليدي… مرحباً كاميرا 48 ميجا.

الكاميرا تأتي بفتحة f/1.78 و7 عناصر في العدسة وبعد بؤري 24mm.

كشفت أبل عن حساس جديد يقوم بدمج 4 بكسلات في واحدة كبيرة لتوفير 4 أضعاف إضاءة

قالت أبل أن التقنية والحساس الجديد سيجعل الصور 4 أضعاف إضاءة في الظروف العادية و ضعف الإضاءة في ظروف التصوير ضعيفة الإضاءة مقارنة بالآي فون 13 برو

بالانتقال للكاميرا الثانية وهى TelePhoto فهى الأخرى حصلت على تحديث في حجم البيكسل وفتحة العدسة أصبحت f/1.78 والبعد البؤري 48mm وهى تحسينات كبيرة مقارنة بكاميرا 13 برو.

قالت أبل أن الآي فون يمكنه تصوير ProRAW بكاميرا الـ 48 ميجا بيكسل.

الكاميرا الثالثة أيضاً حصلت على تحديث لكنه ليس كبيراً مقارنة بالكاميرتين الأخريين (ربما تريد أبل ترك شيء للآي فون 15 برو العام القادم) لكن الشيء الجيد هو دعم تصوير الماكرو أخيراً.

ءءءءءءء

صورة تظهر كاميرات الآي فون في الأداء بالإضاءة الضعيفة.

صورة تجميعية لأهم مزايا الآي فون 14 برو

المصدر : موقع ايفون اسلام

التعليقات

احصل على اخر العروض والمنتجات