ملخص مؤتمر آبل ٢٠٢٢ : الآي فون 14

08/09/2022 - اخبار ابل - 1392
ملخص مؤتمر آبل ٢٠٢٢ : الآي فون 14

الآي فون 14

بدأت أبل باستعراض الآي فون 14 والذي أصبح بنفس أحجام الآي فون “برو” أي انتهى عصر الميني؛ الآي فون يأتي بنسخة 6.1 بوصة و 6.7 بوصة للنسخة 14 بلس.

كلا الهاتفين يعمل بنفس شاشة Super Retina XDR OLED

صورة تجميعية لمزايا الشاشة…

الآي فون 14 قادم ب 5 ألوان

قالت أبل أن الآي فون 14 يتميز بأفضل بطارية تم وضعها في تاريخ كل أجيال الآي فون.

الآي فون 14 يعمل بنفس المعالج A15 ذو ال 5 أنوية رسوميات GPU الخاص بالآي فون 13 برو؛ وهو بهذا يضم معالج أفضل من A15 الذي كان في الآي فون 13 السابق.

الكاميرا تحدثت أبل عنها طويلاً في المؤتمر حيث قالت أن الآي فون 14 يأتي بكاميرا أساسية جديده كلياً حيث تعمل بحساس كبير وحجم بيكسل 1.9 ميكرون مما يعني صور واضحة عالية الإضاءة.

الشيء الرائع أن أبل قامت بتحسين التصوير في الإضاءة الضعيفة بنسبة 49%. وتم مضاعفة سرعة exposure في الوضع الليلي.

الكاميرا الأمامية “كاميرا العمق” تم تحسينها أيضاً لتصبح 12 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.9 وتعمل المنظومة الجديدة بالكاميرا بشكل أسرع حتى في الإضاءة الضعيفة.

قالت أبل انها تستخدم تقنية جديدة تسمى المحرك الفوتوني Photonic Engine تعمل على تقديم تحسينات كبيرة في الصور ذات الإضاءة الضغيفة.

التحسينات السابق ذكرها وتحسينات أخرى أدت في النهاية أن أداء الكاميرا الأمامية في الإضاءة الضعيفة أصبح أفضل “الضعف” بينما في الكاميرا الخلفية الرئيسية أصبح 2.5 مرة أداء أفضل.

بالانتقال لتصوير الفيديو فأبل قامت باستخدام ميزة التثبيت التلقائي الجديدة كلياً وأطلقت عليها أبل اسم Action Mode والتي تستخدم حساسات الآي فون كلها لتوفير أقل اهتزاز في تصوير الفيديو.

بالنسبة للاتصال بشبكات الهواتف فقالت أبل أنه تم تحسين الشريحة الخاصة بالآي فون لدعم شبكات الجيل الخامس في 250 مشغل حول العالم وكذلك حان الوقت للكشف عن تغير هام في الشريحة الإلكترونية e-SIM

أعلنت أبل أن الآي فون النسخة الأمريكية سوف يكون لأول مرة يعمل بدون شريحة عادية؛ وقالت أبل أنه يمكنك إضافة أي عدد من شرائح e-SIM في هاتفك والتنقل بينها بلمسة واحدة.

أبل قالت أن الآي فون 14 يضم ميزة التعرف على حوادث السيارات أيضاً مثل ساعة أبل.

كشفت أبل أخيراً عن ميزة رسائل الأقمار الصناعية التي قم أشيع قبل عام بأنها قادمة في الآي فون 13 برو وقتها.

الميزة باختصار أن هناك شريحة في الآي فون تتصل مباشرة بشبكات الأقمار الصناعية لإرسال رسائل إنقاذ. وقالت أبل أنها أضافت خاصية التعرف على مكان القمر الصحيح بحيث توجه هاتفك للقمر وبالتالي تقل الحاجة إلى وجود مستشعرات كبيرة مثل هواتف الثريا.

قالت أبل أنه في حالة السماء الصافية فالأمر يستغرق 15 ثانية وفي حالة وجود سحب فالأمر قد يستغرق دقائق معدودة.

قالت أبل بأن رسائل الأقمار الصناعية محدودة وقصيرة لذا فهى عملت مع مختصين لتوفير دليل سريع وبسيط يمكنك من طلب الاستغاثة بأصغر رسالة ممكنه.

أوضحت أبل بأن الآي فون 14 يضم ميزة رسائل الإنقاذ عبر الأقمار الصناعية مجاناً لمدة 24 شهر. الميزة تعمل في البداية في أمريكا وكندا وستكون متوفرة من شهر نوفمبر.

صورة تجميعية لمزايا الآي فون 14

 

المصدر: موقع ايفون اسلام

 

التعليقات

احصل على اخر العروض والمنتجات