نصف مستخدمي الأندرويد قد يتحولون إلى الآي-فون

29/08/2022 - معلومات عامة - 248
نصف مستخدمي الأندرويد قد يتحولون إلى الآي-فون

ستستمر الحرب بين نظامي iOS و Android ما داما موجودين. ويفضل بعض المستخدمين بساطة واتساق النظام المغلق لشركة آبل.
ويريد الآخرون الحصول على مزيد من التحكم في أجهزتهم، وهو ما يقدمه الأندرويد.
وهناك مزايا وعيوب لكلا النظامين الأساسيين.
لكن أظهر استطلاع حديث أن العديد من مستخدمي أندرويد يفكرون في التبديل إلى الآي-فون بسبب مخاوف تتعلق بالخصوصية والأمان.

 


الخصوصية والأمان في الأندرويد و iOS

أجرت منظمة Beyond Identity استطلاع رأي شمل 1،003 أميركياً الشهر الماضي حول عاداتهم الأمنية وشعورهم نحوها. كان 505 من بين هؤلاء الأشخاص يستخدمون هواتف أندرويد. ووفقًا للمنصة، قال 49٪ من مستخدمي الأندرويد إنهم يفكرون في التحول من إلى الآي-فون “نظرًا لتفوق الأمان والخصوصية المتصور لنظام iOS”.

بشكل عام، يشعر مالكو الآي-فون بالأمان أكثر من مالكي الأندرويد، كما أظهر الاستطلاع:

وفقًا لمستخدمي كل نوع من أنواع الهواتف الذكية، شعر مستخدمو آي-فون 13 برو ماكس بأمان ملحوظ أكثر من هاتف سامسونج S22 Ultra. في الواقع، كان مستخدمو آي-فون 13 على الأرجح أكثر بمرتين ليقولوا إن هواتفهم كانت أكثر الهواتف الذكية أمانًا من التي استخدموها على الإطلاق.

لم تكن الهواتف الذكية هي القطع التقنية الوحيدة التي أبلغ مستخدمي آبل عن شعورهم المتزايد بالأمان. زاد احتمال أن يشعر مستخدمو سلسلة مفاتيح آي-كلاود أيضاً بنسبة سبع نقاط مئوية عن مستخدمي Google Password Manager بأمان “شديد” بشأن طريقة تخزين كلمات المرور الخاصة بهم.

يكشف الاستطلاع أيضًا أن مالكي الأندرويد يعانون من انتهاكات أمنية بشكل متكرر أكثر من مالكي الآي-فون. وقال 20٪ من مالكي الأندرويد إنهم لم يتعرضوا أبدًا لخرق أمني. في غضون ذلك، قال 30٪ من مالكي الآي-فون إنه لم يتم اختراقهم أبدًا.

كثيرًا ما يتسلل الهاكرز إلى كل من متجر تطبيقات آبل ومتجر جوجل بلاي باستخدام تطبيقات ضارة، ولكن متجر جوجل هو من يتصدر عناوين الأخبار كثيرًا. مرة واحدة على الأقل شهريًا، نُبلغ عن تطبيق خطير قام الآلاف من مالكي الأندرويد بتنزيله.

لا يوجد هاتف أو متجر معصوم أو يتصف بالكمال، وما ذكرناه ليس خلاصة الاستطلاع. لكن النقطة التي أوضحها الاستطلاع هي أن مالكي الهواتف المحمولة يرون أن نظام التشغيل iOS هو الأكثر أمانًا.

 

 

المصدر:  موقع آيفون إسلام iphoneislam.com

التعليقات

احصل على اخر العروض والمنتجات