دوامنا في رمضان من 9:00 صباحا وحتى 4:30 مساء بالتوقيت الشتوي، يوميا عدا الجمعة

10 مميزات قد تهمك في تحديث iOS 14.5

02/05/2021 - دليل المستخدم - 1348
10 مميزات قد تهمك في تحديث iOS 14.5

بالتأكيد قمت بتحديث الآيفون والآيباد جميع أجهزة آبل بعد أن قامت آبل بإصدار تحديث رئيسي جديد وهو 14.5، لكن بعد التحديث تسألت ما الجديد؟ أنا لا ارى شيئاً مفيد! و، لذلك دعنا نراجع سوياً ونتعرف على مميزات قد تهمك في تحديث آبل الجديد…

 


1

فتح قفل الآي-فون أثناء ارتداء الكمامة

هذه واحد من أهم المميزات، وتحل مشكلة كانت مزعجة حقاً وهي عدم القدرة على فتح الجهاز بواسطة بصمة الوجه بسبب لبس الكمامة، الآن مع التحديث الجديد، إذا كانت لديك ساعة آبل سوف تتمكن من فتح جهازك أثناء إرتداء الساعة وبذلك يتأكد النظام انه أنت ولا يكون بحاجة أن يرى كل وجهك.

كتبنا مقال كامل عن هذه الميز، اقرأ لتعرف عنها أكثر


2

دعم خدمة الـ 5G لشريحة المزدوجة eSIM

إذا كنت في بلد تدعم الـ 5G فالبتأكيد هذه البلد تدعم شريحة eSIM وبالتالي يمكنك وضعك شريحة إتصالات إفتراضية على جهازك، قبل التحديث الأخير لنظام تشغيل الآيفون لم يكن متاح تشغيل خدمة الـ 5G على الشريحتين في نفس الوقت، أما الأن تم تفعيل هذه الميزة ويمكنك إستخدام الـ 5G من أي شرحة إتصال على هاتفك.


3

تحسين الإتصال وخدمة الإنترنت

تم تحسين الإتصال بشكل عام في النظام الجديد وأيضاً تم تحسين الإنترنت، ومن المتوقع ان تلاحظ هذا التغير، بالذات إذا كنت تستخدم خدمة الـ 5G.


4

إضافة عدد من الإيموجي الجديد

قامت آبل بإضافة عدد من الإيموجي الجديد


5

دعم عصا تحكم الجيل الجديد من منصات الألعاب

يمكنك الآن استخدام أحدث وحدات تحكم PlayStation 5 DualSense و Xbox Series X مع آي-فون و ‌آيباد وأيضًا بجهاز تلفاز آبل. وبالتالي سوف تكون الألعاب ممتعة أكثر.


6

إعادة معايرة بطارية آي-فون 11

قد لا يعلم الكثير أن آبل تقوم بقياس صحة البطارية فقط عند تحديث النظام، فهذا الرقم الذي يخبرك عن صحة البطارية لديك سواء إن كان فوق الـ 90% أو أقل تتم المعايرة في أثناء التحديث، وقد أخبرت آبل إن هناك اخطاء عند معيار الآي-فون 11 وسوف يتم إعادة معايرة بطارية آي-فون 11 لكتابة نسبة صحة البطارية بشكل  أكثر دقة.


6

طلب عدم التتبع

 

مع إصدار iOS 14.5 يتعين على المطورين الآن طلب الإذن قبل وصول التطبيق إلى معرف الإعلان العشوائي الخاص بك، والذي يستخدم لتتبع نشاطك عبر التطبيقات ومواقع الويب.

وقد تحدثنا عن هذه الميزة أكثر من مرة، وأنصحك ان تدخل على اعدادت الهاتف من ثم الخصوصية وخاصية عدم التتبع وتغلقها تماماً، حتى لا تظهر لك هذه الرسالة المزعجة الخاصة بالتتبع، ولا تجعل أحد يتتبعك.


7

طباعة قوائم التذكير من الآي-فون أو حفظها كملفات PDF

ميزة مهمة جديدة وهي طباعة قوائم التذكيرات مباشرة من الآي-فون فقد اصبح مدمج مباشرة في تطبيق التذكيرات، لذلك لست مضطرًا إلى التقاط لقطة شاشة للقائمة وطباعتها من الصور.


8

أوامر جديدة في تطبيق الاختصارات

شخصياً، أعشق تطبيق الاختصارات وأقوم بعمل العديد من الاختصارات التي تسهل علي الأمور، مثل تغير خلفية الجهاز بخطة زر لصورة عشوائية، اقرأ هذا المقال إذا اردت معرفة كيف. مع هذا التحديث تم إضافة أوامر جديدة ومها أمر لأخذ لقطة للشاشة وهذا سوف يكون مفيد، وايضاً أمر يكمله لجلب لقطات الشاشة.


9

تحديث بعض التطبيقات

هناك عدد من التطبيقات تم تحديثها مع النظام الجديد، مثل تطبيق أخبار آبل، وتطبيق البودكاست، وتطبيق iClip الذي يستخدم الأن مستشعر الـ LiDAR لعمل مؤثرات رائعة.

 


10

تحديث العديد من الاخطاء في النظام

مع كل تحديث جديد تقوم آبل بإصلاح المشاكل السابقة في الإصدارات السابقة


 

1348 0 0

اضغط هنا واحصل على اخر العروض والمنتجات