ما هو شاحن MagSafe ؟ تعرف عليه عن كثب

22/10/2020 - معلومات عامة - 1997
ما هو شاحن MagSafe ؟ تعرف عليه عن كثب

يشير مفهوم الـ MagSafe الأساسي إلى الجزء الممغنط الذي استخدم في المقالي وأجهزة الطهي اليابانية منذ أوائل القرن الحادي والعشرين لتثبيتها وتجنب انسكاب محتوياتها الساخنة وتجنب المخاطر الكبيرة الناتجة عنها. أما في حالة أبل فهي عبارة عن موصلات طاقة تتصل مغناطيسيًا بمنفذ الشحن، وقدمتها شركة أبل لأول مرة في 10 يناير 2006 مع الجيل الأول من جهاز MacBook Pro في معرض Macworld Expo في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، وحصلت على براءة اختراع بها، وتم إصدارها في 2007.

ما هو شاحن MagSafe ؟ تعرف عليه عن كثب

 


يتم تثبيت الموصل في مكانه مغناطيسيًا في أي اتجاه فهو قابل للانعكاس، ويمكنك سحب السلك أو شده سواء بقصد أو من غير “مثل التعرقل في السلك”، فإنه ينفصل من المقبس بسهولة دون إتلاف السلك أو المنفذ في الكمبيوتر وكذلك تجنب إسقاطه. وعلى الرغم من شعبيتها لدى العديد من المستخدمين، فقد تم إيقاف انتاجها بين عامي 2016 و 2019 واستبدالها بـ USB-C.

تخلصت أبل تدريجيًا من MagSafe بإصدار Retina MacBook و 2016 MacBook Pro الذي تم استبدله بـ USB-C. ثم تم إيقاف آخر منتج MagSafe مع 2017 MacBook Air، في 9 يوليو 2019. وفي 13 أكتوبر 2020، أعلنت أبل عن عودة إصدار جديد من MagSafe لسلسلة آي-فون 12.

شاهد فيديو دعائي قديم لأبل ضمن سلسلة Mac VS Pc لتوضيح فكرة سهولة فصل الشاحن

 


يحتوي MagSafe على سوكيت بإطار ممغنط على شكل مستطيل يتم الصاقه بمنفذ الشحن في أي اتجاه، كان في الأصل على شكل حرف T وبالطبع توجيه الكابل للخارج عكس الجهاز، ثم أصبح لاحقًا على شكل حرف L، مع توجيه الكابل على طول جانب الكمبيوتر سواء للأمام أو الخلف. تظهر اضاءة LED في الجزء العلوي والسفلي من الموصل باللون الأخضر إذا كانت بطارية الكمبيوتر مشحونة بالكامل وباللون الكهرماني أو حمراء إذا كانت البطارية قيد الشحن. تقنية الـ MagSafe كانت متواجدة على أجهزة كمبيوتر MacBook و MacBook Pro و MacBook Air المحمولة، بالإضافة إلى شاشة أبل LED Cinema Display وشاشة Thunderbolt.

كان كل MacBook و MacBook Pro يستخدم مقاس 13 بوصة شاحن MagSafe بقوة 60 واط، بينما يستخدم جهاز MacBook Pro مقاس 15 و 17 بوصة شاحن MagSafe بقوة 85 واط. ويحتوي جهاز MacBook Air على محول طاقة بقوة 45 أيضا بنفس الشاحن. وهذا يعني أنه يعمل مع الشواحن 60 واط و 85 واط، ووفقًا لشركة أبل، يمكن استخدام شاحن بقوة كهربائية أعلى من الأصلي دون مشاكل.


MagSafe 2

تم تقديم MagSafe 2 على MacBook Air و MacBook Pro في مؤتمر المطورين العالمي في 11 يوليو 2012. تم جعله أرق ليلائم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأقل سمكًا، وأيضًا أوسع للحفاظ على قوة القبضة المغناطيسية؛ وهو غير متوافق مع موصلات MagSafe الأقدم بدون محول. كما أنها تعود إلى التصميم على شكل حرف T الذي يتجه مباشرة إلى الخارج، بدلاً من الشكل L الذي يمتد على طول جانب الجهاز، ربما فعلت أبل ذلك لعدم إعاقة المنافذ الأخرى على جانبية.


 

عودة تقنية MagSafe بشكل جديد

مع الإعلان عن آي-فون 12، أعلنت أبل عن شاحن لاسلكي مزود بتقنية MagSafe كنظام بيئي جديد EcoSystem من الملحقات. يسهل MagSafe شحن الآي-فون لاسلكيًا، وهذه لا شك خطوة كبيرة للأمام، فهو مختلف عن الماضي. إنه معيار شحن لاسلكي بالكامل، ويمهد الطريق إلى آي-فون مستقبلي بدون منافذ. وهذا يعني مقاومة أفضل للماء ومساحة أكبر داخل الهيكل تستغل لأشياء تقنية أخرى، مثل زيادة في حجم البطارية أو وضع تقنية جديدة.

تتوفر وظيفة الشحن اللاسلكي وملحقات MagSafe على آي-فون 12 و 12 ميني و 12 برو و 12 برو ماكس.

قدمت أبل الشحن اللاسلكي لأول مرة مع آي-فون 8، وآخر اصدار منه توقف عند 7.5 واط، أما بالنسبة لـ MagSafe فإنها تضاعفت إلى 15 واط. الأمر لا يقتصر على السرعة فقط، بل يتعلق أيضًا بسهولة الاستخدام، فبمجرد وضع الهاتف على حصيرة الشحن سيتم ضبطه في مكانه تلقائيا ويبدأ الشحن فوراً.

يمكنك شراء MagSafe من خلال الضغط هنا

المصدر: موقع آيفون إسلام

1997 0 0

اضغط هنا واحصل على اخر العروض والمنتجات