دوامنا في رمضان من 9:00 صباحا وحتى 4:30 مساء بالتوقيت الشتوي، يوميا عدا الجمعة

احترس: قد لا يرن المنبه لهذه الأسباب

20/04/2020 - نصائح - 1470
احترس: قد لا يرن المنبه لهذه الأسباب

عندما تقوم بضبط المنبه على الآي-فون، فإنك تفترض أنه سيرن في الوقت المحدد. وللأسف لا يسير الأمر على هذا النحو دائماً، فقد حدث مراراً أن المنبه لم يرن في الموعد المحدد وتظن أنك أنت المخطيء. والحقيقة أن هناك طريقة غريبة في كيفية تعامل نظام iOS مع الإنذارات. فإذا لم يتم ضبطها بالطريقة السليمة فسوف يقوم الهاتف بإسكات كل منبه تقوم بتعيينه وبالتالي لن تستيقظ في الوقت المحدد. كيف يحدث هذا؟ وكيف تتفاداه؟

احترس: قد لا يرن المنبه لهذه الأسباب

 


تحدث المشكلة بسبب صوت إنذار “رادار” أو “Radar” الافتراضي ذو الصوت الفظيع. فمن المحتمل جدًا أنك ستقوم بتغيير هذا الصوت إلى نغمة يكون وقعها لطيف على أذنك عند ايقاظك، ولكن دون علمك، تصبح هذه النغمة هي نغمة التنبيه الافتراضي لأي منبه جديد تقوم بضبطه، فمثلاً لو قمت باختيار نغمة إاشارة” وقمت بضبط منبه جديد ستصبح نغمة اشارة هي نفس نغمة هذا المنبه. ولكن كل هذا ليس السبب المباشر لمشكلة عدم رنين المنبه. المشكلة تكمن في تغيير بعض الاعدادت لتفادي نغمة الرادار المزعجة فقد تحدث مشكلات مترتبة على ذلك.


أسباب عدم رنين منبه الآي-فون

السبب الأول لعدم رنين منبه الآي-فون هو عندما تقوم بضبط منبه صامت. قد يحتاج البعض إلى المنبهات الصامتة في بعض الأحيان لتجنب الأصوات المزعجة الصاخبة، ويكتفي فقط برؤية التنبيه على الشاشة، ويحدث هذا في الاجتماعات أو الزيارات أو أي شيء من هذا القبيل. وما سيحدث أنك ستقوم بضبط نغمة المنبه على “لا شيء” يعني لا صوت، وبالتالي سيحدث ما ذكرناه سابقاً، سيقوم أي ضبط لمنبه جديد بجعل نغمة “لا شيء” هي النغمة الافتراضية له، وبالتالي ستكون هذه المنبهات الجديدة صامتة. لذلك، تأكد دائمًا عند إنشاء تنبيه جديد أن تقوم بالنظر إلى نغمة التنبيه وتغييرها.

ولتحقق مما إذا كان أي من المنبهات صامتًا، افتح تطبيق الساعة، وانقر على “تحرير”، ثم انقر على المنبه، ثم  “الصوت” وتأكد من وجود صوت نشط بالفعل. وقد تفاجأ برؤية “لا شيء”، فقط تأكد من اختيار صوت من قائمة الخيارات، وانقر على “رجوع”، ثم “حفظ”، وسوف يتم ايقاظك في الوقت المحدد بدون أي مشكلة.


المشكلة الثانية لعدم رنين منبه الآي-فون

تحقق من مستوى صوت الرنين، يوجد حقيقة غير معروفة للكثيرين وهي أن حجم الصوت القياسي على الآي-فون الخاص بالموسيقى ومقاطع الفيديو والألعاب ليس له علاقة بمستوى صوت المنبه. لذا فإن رفع مستوى الصوت إلى 100٪ لن يساعد على إيقاظك، حتى إذا كنت تستخدم ملف صوتي كنغمة للمنبه.

والحل عليك ضبط مستوى صوت الرنين، افتح “الإعدادات”، ثم انقر على “الأصوات والحس اللمسي”. ثم اسحب شريط التمرير تحت النغمات والتنبيهات لضبط مستوى صوت الرنين. وبالتالي سيكون هذا مستوى صوت رنين المنبه لديك.

وعند تمكين مفتاح “تغيير بالأزرار” تحت شريط التمرير، للتحكم في مستوى الرنين عبر أزرار الصوت. ستتمكن من رفع مستوى صوت التنبيه، والمكالمات والإشعارات الواردة من أي مكان باستخدام أزرار الصوت، وبالتالي قد يحدث وتخفض مستوى الصوت أثناء الاستماع إلى اليوتيوب أو ملف صوتي وتنام ولم ترفع الصوت المناسب لايقاظك، وبالتالي لن تتمكن من سماع صوت التنبيه وسيفوتك بالتأكيد موعد الاستيقاظ، لذلك من الأفضل عدم تفعيل “تغيير بالأزرار” لكي لا تقع في هذه المشكلة. ولذا قمت بتفعيل “تغيير بالأزرار” وقمت برفع الصوت، فيمكنك تشغيل وضع “عدم الإزعاج” ليلاً، بحيث لا يوقظك شيء سوى المنبه، وبعد ذلك يمكنك تعديل مستوى صوت الرنين لبقية اليوم.

 

المصدر: موقع آيفون إسلام

1470 0 0

اضغط هنا واحصل على اخر العروض والمنتجات