دوامنا في رمضان من 9:00 صباحا وحتى 4:30 مساء بالتوقيت الشتوي، يوميا عدا الجمعة

حول مقاومة الرذاذ والماء والغبار في iPhone 7 والإصدارات الأحدث

21/11/2018 - نصائح - 620
حول مقاومة الرذاذ والماء والغبار في iPhone 7 والإصدارات الأحدث


تعرَّف على معلومات حول مقاومة الرذاذ والماء والغبار على iPhone، وما يمكنك القيام به عند تعرض iPhone لبلل غير مقصود.

يُعد كل من iPhone XS وiPhone XS Max وiPhone XR وiPhone X وiPhone 8 وiPhone 8 Plus وiPhone 7 وiPhone 7 Plus أجهزة مقاومة للرذاذ والماء والغبار وتم اختبارها وفقًا لشروط معامل خاضعة للرقابة. 

يتمتّع كل من iPhone XS وiPhone XS Max بتقييم IP68 وفقًا لمعيار IEC رقم 60529 (الحد الأقصى لعمق المياه متران حتى 30 دقيقة). يتمتع iPhone XR وiPhone X وiPhone 8 وiPhone 8 Plus وiPhone 7 وiPhone 7 Plus بتقييم IP67 وفقًا لمعيار IEC رقم 60529 (الحد الأقصى لعمق المياه متر واحد حتى 30 دقيقة). المقاومة للرذاذ والماء والغبار ليست دائمة، وقد تقل المقاومة مع الاستخدام العادي. لا يغطي الضمان أي تلف ناتج عن السوائل.

يُعد كل من iPhone XS وiPhone XS Max وiPhone XR أجهزة مقاومة للسوائل الشائعة المنسكبة بدون قصد، مثل الصودا والبيرة والقهوة والشاي والعصير. وفي حال انسكاب سوائل، يُرجى شطف المنطقة المتأثرة بمياه الصنبور ووتنشيف iPhone بعد ذلك وتجفيفه.

لمنع حدوث تلف ناتج عن السوائل، تجنب ما يلي:

السباحة أو الاستحمام عندما يكون معك iPhone
تعريض iPhone لضغط ماء أو مياه مندفعة بسرعة عالية، على سبيل المثال أثناء الاستحمام تحت الدُش والتزحلق على الماء والتزلج على الماء وركوب الأمواج وركوب الدراجات المائية، وما إلى ذلك
استخدام iPhone في ساونا أو حمام بخاري
تعمّد غمر iPhone في المياه
تشغيل iPhone خارج نطاقات درجات الحرارة المقترحة أو في بيئة شديدة الرطوبة
إسقاط iPhone أو تعريضه لصدمات أخرى
تفكيك iPhone، بما في ذلك إزالة البراغي

تجنب تعريض iPhone للصابون أو المنظفات أو الأحماض أو الطعام الحمضي أو أي سوائل، مثل العطور أو طارد الحشرات أو الغسول أو الواقي من أشعة الشمس أو الزيت أو سائل تنظيف المواد اللاصقة أو صبغة الشعر أو المواد المذيبة.


ماذا أفعل إذا تعرض iPhone للبلل؟

1.
عند تعرّض iPhone لرذاذ سائل بخلاف المياه، يُرجى شطف المنطقة المتأثرة بمياه الصنبور.
2. قم بتنشيف iPhone باستخدام قطعة قماش ناعمة ومبللة قليلاً وخالية من الوبر، مثل قماشة العدسة.
تأكد من جفاف iPhone قبل فتح درج SIM.
لتجفيف iPhone، قم برجّه قليلاً على يدك بحيث يكون موصل Lightning متجهًا لأسفل لإزالة السوائل الزائدة. اترك iPhone في مكان جاف واستخدم تيار هواء. قد يساعد وضع iPhone أمام تيار هواء بارد من مروحة داخل موصل Lightning مباشرة في إتمام عملية التجفيف.
لا تقم بتجفيف iPhone باستخدام مصدر حرارة خارجي، ولا تضع عنصرًا غريبًا، مثل الفوطة القطنية أو الفوطة الورقية، داخل موصل Lightning.

 

إذا تعرض iPhone لبلل، فهل يمكنني شحنه؟

إذا تعرض iPhone لبلل، فافصل الكابلات ولا تشحن الجهاز حتى يجف تمامًا. قد يؤدي استخدام الملحقات أو الشحن أثناء بلل iPhone إلى تعرضه للتلف. انتظر 5 ساعات، على الأقل، قبل الشحن باستخدام كابل Lightning أو توصيل ملحق Lightning.
بالنسبة للشحن اللاسلكي، امسح iPhone بقطعة قماش ناعمة وخالية من الوبر، مثل منديل تنظيف عدسات النظارة. تأكد من جفاف iPhone قبل وضعه على قاعدة شحن لاسلكية متوافقة.
 

ما أفعل إذا تعرض iPhone لبلل كان سببًا في كتم صوت السماعات؟

افحص iPhone لمعرفة ما إذا كانت المياه موجودة في الميكروفون أو السماعة، وذلك بوضع iPhone مع توجيه السماعة لأسفل على قطعة قماش خالية من الوبر، لترى ما إذا كانت هناك أي مياه تقطر منها. قد تتسبب المياه الموجودة في المنفذ في ضعف أداء السماعة أو الميكروفون إلى أن تتبخر تمامًا. جفف iPhone من خلال اتباع الإرشادات السابقة.
 

ماذا أفعل إذا دخلت أتربة إلى iPhone؟

إذا دخلت أتربة إلى iPhone، فامسحه بقطعة قماش ناعمة وخالية من الوبر، مثل منديل تنظيف عدسات النظارة. تأكد من عدم وجود أتربة على iPhone قبل فتح درج SIM. لا تستخدم منتجات تنظيف أو هواءً مضغوطًا.

620 0 0

اضغط هنا واحصل على اخر العروض والمنتجات