ملخص مؤتمر أبل للمطورين WWDC 2024

11/06/2024 - اخبار ابل - 452
ملخص مؤتمر أبل للمطورين WWDC 2024

انتهى منذ قليل مؤتمر آبل للمطورين WWDC 2024 المرتقب بشدة، ليرى العالم كيف ستستخدم آبل تقنيات الذكاء الاصطناعي في أنظمتها وبرامجها.
كشفت آبل عن أحدث أنظمة التشغيل لديها لكافة الأجهزة. تعرف على ملخص المؤتمر وأهم ما جاء فيه بالأسطر التالية.

 


بدأ المؤتمر بصعود تيم كوك على المسرح، ورحب بالحضور، ثم انضم إليه كريج فيديريجي على المسرح، وظهر شعار آبل ثم ذكر “ها نحن نبدأ!”

بدأ المؤتمر بمشهد لطائرة “في مكان ما فوق كاليفورنيا” مليئة بالمديرين التنفيذيين، بما في ذلك كريج، وهم يقفزون بالمظلات إلى آبل بارك مع أسماء جميع أنظمة التشغيل الخاصة بآبل على المظلات.

ثم رحب تيم كوك بالجميع، وبدأ الحديث عن منصات آبل، وبدأ بالحديث عن تلفاز آبل بلس Apple TV+، وذكر أنه فخور به، وأن الأعمال التي قدمتها آبل على التلفاز نالت أفضل التقييمات لثلاث سنوات متتالية.

ثم تم عرض مجموعة من الإعلانات التشويقية للعروض التلفزيونية القادمة، مع نجوم مثل براد بيت، وجورج كلوني، وهاريسون فورد، وناتالي بورتمان وغيرهم. من بين العروض: “Fly Me To The Moon”، “Pachinko”، “Silo”، “Severance”، “Slow Horses”، “Lady in the Lake”، “The Instigators”، و”Shrinking.”

ثم تحدث تيم كوك تحدث عن جدول الأعمال لليوم، والذي يشمل Vision OS، وiOS، وAudio & Home، وWatchOS، وiPadOS، وmacOS، بالإضافة إلى استعراض أعمق لتقنيات الذكاء الاصطناعي.


تحديث VisionOS 2

أعلن تيم عن التحديث الجديد الرئيسي لنظام تشغيل نظارة آبل فيجن برو VisionOS 2، وذكر أنه يوجد أكثر من 2000 تطبيق أُنْشِئَت خصيصًا لنظارة آبل، وهذه أهم ميزات التحديث:

تحويل الصور الموجودة في مكتبتك إلى صور مكانية ثلاثية الأبعاد بلمسة زر واحدة، باستخدام التعلم الآلي، المتقدم لإنشاء منظورين، واحد للعين اليسرى وآخر للعين اليمنى، مما يضفي عمقًا طبيعيًا على الصورة.

تم تحسين عرض ماك الافتراضي بشكل كبير ليصبح أكبر وأعلى دقة مكافئ لشاشتين بدقة 4K جنبًا إلى جنب يعني لديه نفس الدقة والمساحة مثل شاشتين بدقة 4K موضوعتين جنبًا إلى جنب.

تقدم أدوات مبتكرة للمطورين لإنشاء محتوى مكاني (ثلاثي الأبعاد) بسهولة أكبر، تشمل هذه الأدوات إطارات عمل وواجهات برمجة تطبيقات جديدة لتسهيل هذا الأمر مثل Tabletop و Volumetric APIs. ولدعم هذه الجهود، تقدم شركة كانون عدسة مكانية جديدة لكاميرا Canon R7، مصممة خصيصًا لالتقاط محتوى غامر يستفيد منه مستخدمو نظارة آبل فيجن برو.

إمكانية تحرير مقاطع الفيديو المكانية في Final Cut Pro، ويمكن نشرها في تطبيق Vimeo الجديد على نظارة فيجن برو.

ولتعزيز إنتاج الفيديو الغامر، تعاونت آبل مع Blackmagic Design، يشمل هذا التعاون كاميرات Blackmagic لتصوير المحتوى، وبرنامج DaVinci Resolve Studio للتحرير والتلوين، و Apple Compressor لمعالجة الفيديو. وسيتم توفير هذه الأدوات في وقت لاحق من هذا العام، مما يسهل إنشاء محتوى فيديو غامر عالي الجودة.

أعلنت آبل أن نظارة آبل ستكون متاحة في ثمانية بلدان إضافية خلال الأسابيع المقبلة وهي الصين واليابان وسنغافورة في 28 يونيو، تليها أستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة. وسيضيف تحديث VisionOS 1.2 دعمًا للغات في هذه البلدان والمناطق.


تحديث iOS 18

بدأ كريج فيدريجي الحديث عن ميزات تحديث iOS 18 وهي:

التغييرات على الشاشة الرئيسية

حرية أكبر في ترتيب التطبيقات حيث يمكنك الآن وضع التطبيقات في أي مكان داخل الشبكة، مما يوفر مرونة أكبر في التخطيط.

مظهر داكن جديد للأيقونات لتتناسب بشكل أفضل مع خلفيات معينة، كما أنه يمكن تلوينها.

لوحة تخصيص جديدة، تسمح لك بتلوين شعارات التطبيقات، حيث يمكنك اختيار لون يناسب خلفية الشاشة الخاصة بك، أو اختيار أي لون تريده.

مركز التحكم

جعلت آبل مركز التحكم أكثر تنظيمًا وسهولة في الاستخدام، وجعلته قابلاً للتخصيص، ومن التغييرات:

ألوان جديدة، وهذا يعني تغييرًا في المظهر العام.

تجميع عناصر التحكم الخاصة بتشغيل الوسائط المتعلقة بالموسيقى والفيديو في مكان واحد.

تجميع عناصر التحكم بأجهزة المنزل الذكي في مكان واحد.

التمرير للتنقل بين هذه المجموعات. هذا يعني أنه بدلاً من رؤية كل شيء دفعة واحدة، يمكنك التركيز على مجموعة واحدة في كل مرة ورؤية كل ما يخصها.

السحب لأسفل من الزاوية العلوية اليمنى، هذه الطريقة المعتادة لإظهار مركز التحكم. لكن استمر في السحب للوصول إلى شاشات إضافية تحتوي على مجموعات أخرى من عناصر التحكم.

يأتي مركز التحكم الآن مع ميزة “معرض عناصر تحكم” جديد يتيح لك تخصيص عناصر التحكم التي تظهر على شاشات مركز التحكم الرئيسية.

يمكنك اختيار إضافة أو إزالة عناصر تحكم معينة تناسب استخدامك.

سيتمكن مطورو التطبيقات من إنشاء عناصر تحكم خاصة بتطبيقاتهم والتي يمكن إضافتها إلى مركز التحكم. هذا يعني أنه يمكنك الوصول بسرعة إلى وظائف معينة في التطبيقات مباشرة من مركز التحكم دون الحاجة إلى فتح التطبيق نفسه.

على سبيل المثال، قد يسمح لك تطبيق تشغيل السيارة عن بعد بإضافة عنصر تحكم إلى مركز التحكم لبدء تشغيل سيارتك عن بعد.

عناصر التحكم في قفل الشاشة قابلة للتخصيص أيضًا، تتيح واجهة برمجة التطبيقات الخاصة بعناصر التحكم بوضع عناصر تحكم مخصصة ليس فقط في مركز التحكم، ويمكنك استبدال الأزرار الافتراضية مثل الكشاف والكاميرا، وزر الإجراءات على آي-فون 15 برو، مما يُتيح للمستخدمين الوصول إلى وظائف معينة بسرعة وسهولة دون الحاجة إلى فتح التطبيقات.

يمكنك الآن قفل أحد التطبيقات، مما يتطلب المصادقة لفتحه. كما أنه يتم إخفاء المعلومات الخاصة به من البحث وسيري وأماكن أخرى.

يتضمن ‌iOS 18‌ أيضًا طريقة جديدة لتوصيل الملحقات بخصوصية أكبر، لم تذكر آبل تفاصيل حول هذا الأمر.

يمكن أيضًا إخفاء التطبيقات تمامًا ووضعها في مجلد التطبيقات المخفية وإغلاقها.

خصوصية أكبر في جهات الاتصال، فبدلاً من منح تطبيق ما الوصول إلى كل جهات الاتصال أو لا، يمكنك الآن اختيار جهات اتصال محددة لمشاركتها مع كل تطبيق. على سبيل المثال، يمكنك السماح لتطبيق التواصل الاجتماعي بالوصول فقط إلى أصدقائك المقربين، بينما تحتفظ بخصوصية جهات الاتصال الأخرى.


الرسائل

تم إعادة تصميم النقرات ويمكن للمستخدمين الآن التفاعل مع أي إيموجي.

يمكن للمستخدمين أيضًا جدولة الرسائل لإرسالها لاحقًا.

إمكانية تنسيق النص بالخط العريض والمائل والتسطير ويتوسطه خط.

توفير تأثيرات جديدة للنص للتأكيد على بعض الكلمات أو العبارات، مع اقتراحات تأثيرات تلقائية.

يمكن للمستخدمين الآن إرسال واستقبال الرسائل النصية القصيرة عبر الأقمار الصناعية.

أعادت آبل تصميم أيقونات Tapback مثل القلب والإبهام وعلامات التعجب وغيرها لتكون أكثر ألوانًا على iOS 18، ويعمل نظام Tapback الآن مع إيموجي أيضًا.

البريد

يمكن فرز رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا إلى فئات للمساعدة في تحديد أولويات الرسائل.

تحديثات آخرى

هناك أيضًا خرائط طبوغرافية “تضاريس” جديدة مع شبكات المسارات ومسارات المشي لمسافات طويلة في الخرائط.

في المحفظة Wallet، تقوم ميزة Tap to Cash الجديدة بإرسال الأموال النقدية عن طريق ربط الهواتف معًا.


تطبيق الصور

تم إعادة تصميم تطبيق الصور بالكامل ومن المميزات الجديدة باختصار:

تصميم موحد يجمع بين عرض شبكة الصور في الأعلى ومكتبة الصور المُنظّمة حسب المواضيع أدناه.

تتيح شبكة الصور إمكانية رؤية جميع الصور في مكتبتك.

يوجد زر تصفية يسمح لك بإخفاء لقطات الشاشة أو فرز الصور بطرق أخرى. يمكنك أيضًا استخدام عرض الأشهر والسنوات للتنقل السريع بين الفترات الزمنية.

يوفر القسم السفلي من التطبيق “المجموعات” التي تمكنك من تصفّح الصور حسب مواضيع مثل الوقت والأشخاص والمناسبات والرحلات والمزيد.

تعرض ميزة “الأيام الأخيرة” الصور من الأيام القليلة الماضية، مع فلترة تلقائية للصور غير المهمة مثل إيصالات الدفع.

مجموعات الأشخاص والحيوانات الأليفة، حيث تجمع هذه الميزة تلقائيًا صور الأشخاص والمجموعات.

يمكنك إعادة ترتيب المجموعات حسب تفضيلاتك أو تثبيت المجموعات التي تستخدمها بكثرة للوصول السريع إليها.

اسحب يمينًا من شبكة الصور وستجد دائرة جديدة تضم صورا مميزة ومجموعات أخرى من الصور المفضلة لديك. يتحديث هذا العرض تلقائيًا لإظهار صور جديدة.

باختصار، يوفر التصميم الجديد لتطبيق الصور طريقة أكثر سهولة وذكاء لتنظيم الصور وتصفحها.


تعزيز تجربة الألعاب

أضافت آبل وضع الألعاب Game Mode لأول مرة، يعمل على تقليل نشاط التطبيقات في الخلفية للحفاظ على معدل فريمات مرتفع، مما يعني تشغيل الألعاب بسلاسة أكبر.

ستحصل أيضًا على اتصال أكثر استجابة مع AirPods ووحدات تحكم الألعاب اللاسلكية، مما يقلل من التأخير ويحسن تجربة اللعب بشكل عام.

يتوفر الإصدار التجريبي الأول من تحديث ‌iOS 18‌ ابتداءً من اليوم، وسيتم إصدار تجريبي عام في وقت لاحق، وإصدار رسمي للجمهور في الخريف.


iPadOS 18

جاء تحديث iPadOS 18 بالعديد من الميزات والتحسينات الجديدة مثل المقدمة في تحديث iOS 18 مثل تطبيق الصور المعاد تصميمه وتخصيص الشاشة الرئيسية، وميزات مركز التحكم. ومن أهم الميزات الأخرى:

شريط تبويب عائم يتحول إلى شريط تنقل جانبي. كما يمكن تخصيص شريط التبويب هذا لإبقاء المفضلات في متناول اليد، ويُسْتَخْدَم في جميع أنحاء نظام التشغيل.

متصفح مستندات جديد في تطبيقات Pages وNumbers وKeynote يساعد على إدارة الملفات بشكل أفضل.

تطبيق آلة حاسبة لأجهزة الآي-باد لأول مرة، مع ميزات جديدة مثل سجل الحسابات وتحويل الوحدات.

تتيح ميزة ملاحظات الرياضة Maths Notes للمستخدمين حل التعبيرات الرياضية مباشرة عند الكتابة باستخدام قلم آبل. هذه تسمح لك بكتابة التعبيرات بخط اليد. على سبيل المثال، عندما تكتب علامة يساوي، ستقوم  الميزة تلقائيًا بحساب الإجابة وعرضها على الشاشة بخط اليد مثل خطك. كذلك يمكن جمع قائمة الأرقام تلقائيا عن طريق رسم خط تحتها. ويتمتع هذا التطبيق بنفس الإمكانيات الحسابية المتوفرة في الحاسبة.

برنامج نصي ذكي جديد في الملاحظات. يعمل على تحسين خط يدك تلقائيًا أثناء الكتابة، وتعديل خط يدك لجعله أكثر اتساقًا وأكثر استقامة وأكثر وضوحًا.

يمكن نقل النص تلقائيًا لتوفير مساحة أكبر، أو شطب الكلمات لمسحها.

تحسينات في SharePlay، حيث أصبح بإمكان المستخدمين الآن النقر والرسم على الشاشة عند مشاركة المحتوى عبر SharePlay، كما تتوفر ميزة التحكم عن بعد بجهاز آي-باد أو آي-فون آخر.

تحسينات على الرسوم المتحركة في جميع أنحاء واجهة المستخدم، مما يجعلها أكثر استجابة. كما تتوفر واجهات برمجة تطبيقات جديدة للمطورين لدمج هذه التحسينات في تطبيقاتهم.


تحديث watchOS 11

ركز التحديث على الصحة واللياقة البدنية، ومن أهم ميزاته الجديد:

مرونة أكبر لحلقات النشاط، حيث أصبح بإمكانك الآن تعديل حلقات النشاط الخاصة بك حسب أيام الأسبوع أو إيقافها ليوم راحة، مع الحفاظ على سلسلة جوائزك.

تطبيق Vitals الجديد، يوفر لمحة عامة عن صحتك اليومية، حيث يقارن إحصائياتك الصحية اليومية بالبيانات التاريخية، ويسلط الضوء على الحالات التي تخرج عن نطاق المعتاد.

أصبح تعقب الدورة الشهرية عند النساء الآن يظهر تقديرات عمر الجمل، ويعرض الحمل عبر الرسوم البيانية لمراجعة أشياء مثل حدود الإشعارات المتعلقة بارتفاع معدل ضربات القلب.

يتضمن ميزة جديدة باسم “تحميل التدريب Training load”، تساعد المستخدمين على تتبع شدة التمرين بمرور الوقت. تستخدم خوارزمية جديدة بيانات معدل ضربات القلب والارتفاع ومدة التمرين والسن والوزن لإعطاء حساب تقديري لمعدل مجهودك وحمل التدريب.

تحسينات أخرى

تم إضافة ويدجات جديدة، على سبيل المثال، يفتح تطبيق الترجمة تلقائيًا عند السفر إلى بلد جديد، أو تظهر تطبيقات الطقس عند اقتراب هطول الأمطار.

توفر ميزة “الأنشطة الحية” على ساعة آبل.

ميزة ربط التدريبات أو ميزة تتبع التمارين تتيح لك إرسال إشارة إلى صديقك تخبره أنك قد انتهيت من تمرينك الليلي وعُدت إلى المنزل بأمان.

كما يضيف التحديث تطبيق الترجمة إلى ساعة آبل.


macOS 15

تحديث جديد يحمل اسم “سيكويا” macOS 15 Sequoia. يتميز هذا التحديث بمجموعة من المزايا الجديدة التي تركز على تعزيز تجربة الاستمرارية (Continuity) بين أجهزة آبل، بالإضافة إلى ميزات أخرى أبرزها:

عكس شاشة الآي-فون (iPhone Mirroring)، والتي تتيح لك عرض ومراقبة شاشة الآي-فون الخاص بك مباشرة من جهاز ماك، حيث يتم عرض كافة محتويات شاشة الهاتف.

يُمكنك أيضًا فتح أي تطبيق على الآي-فون مباشرة من جهاز ماك. كما يُمكن سماع صوت الآي-فون من خلال مكبرات الصوت في ماك. والأهم من ذلك، بقاء الآي-فون مغلقًا أثناء العرض على شاشة ماك.

يُمكنك أيضًا سحب وإفلات الملفات والمحتوى بسهولة بين جهاز ماك وآي-فون. وستظهر إشعارات الآي-فون الآن على جهاز ماك جنبًا إلى جنب مع إشعارات نظام التشغيل نفسه.

إدارة أفضل للنوافذ، بحيث تغيير حجمها تلقائيًا لترتيبها بجانب بعضها البعض والاستفادة القصوى من مساحة الشاشة.

وضع Presenter Preview لمشاركة الشاشة، والعمل مع تطبيقات مثل FaceTime وZoom.

تطبيق Passwords جديد مخصص لإدارة كلمات المرور الخاصة بشبكات Wi-Fi والتطبيقات والمواقع الإلكترونية وأكواد التحقق والمزيد. يتيح هذا التطبيق إدارة كلمات المرور الخاصة بك في مكان واحد ومزامنتها عبر جميع أجهزة آبل الخاصة بك. كما يتوفر تطبيق Passwords أيضًا على الويندوز من خلال تطبيق iCloud for Windows.

تحديث متصف سفاري

ميزة “Highlights” الجديدة، التي تستخدم التعلم الآلي لتسليط الضوء على المعلومات لك أثناء التصفح، وسحب المعلومات من الصفحات لك، مثل البحث عن موقع الفندق ورقم هاتفه دون الحاجة إلى البحث في الصفحة بأكملها، ويتضمن ملخصات للمقالات داخل Reader.


المنزل والصوت

تركز التحديثات الجديدة على تحسين تجربة المشاهدة على تلفاز آبل. وإليك أهم الميزات الجديدة:

ميزة InSight، تتيح لك معرفة المزيد من المعلومات حول الممثلين والممثلات وأسمائهم وأعمالهم السابقة والأغاني التي تظهر في البرامج والأفلام التي تشاهدها على خدمة Apple TV+. كما تتيح لك ربط حساب موسيقى آبل الخاص بك.

توفير ميزة “الحوار المحسن Enhanced Dialogue” التي تستخدم تقنية التعلم الآلي لتوضيح حوار الشخصيات في البرامج والأفلام. ستعمل هذه الميزة على تحسين جودة الصوت وجعل الكلام أكثر وضوحًا عند استخدام مكبرات الصوت وأجهزة الاستقبال التلفزيونية، بالإضافة إلى سماعات AirPods وأجهزة البلوتوث الأخرى.

تحسينات أخرى

ظهور الترجمة التلقائية عند كتم الصوت أو الرجوع بضعة ثوانٍ.

تجربة Apple Fitness+ بتصميم جديد.

فئة جديدة من شاشات التوقف تعرض صور البورتريه.

فئة جديدة من شاشات التوقف تعرض مسلسلات وأفلام Apple TV+.

شاشة توقف جديدة بطابع شخصية Snoopy.

ستتوفر هذه الميزات الجديدة على tvOS في وقت لاحق من عام 2024.


الذكاء الاصطناعي التوليدي “Apple Intelligence”

 

ثورة الذكاء الاصطناعي على أجهزة آبل: تعرف على ميزة Apple Intelligence:

كشفت آبل عن ميزة جديدة ومبتكرة تحت اسم Apple Intelligence، وهي عبارة عن تجربة ذكاء اصطناعي AI متكاملة لأجهزة آبل. تستخدم هذه الميزة تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدي المتطورة لتحسين تجربة المستخدم على الآي-فون والآي-باد وماك. وإليك كيف يعمل:

تستعين التقنية الجديدة بنماذج اللغة الكبيرة LLMs لفهم اللغات والصور والإجراءات والمعلومات الشخصية على أجهزتك.

من iPhoneIslam.com، يقف شخص في غرفة فسيحة وحديثة بها شاشات رقمية كبيرة تعرض رسائل نصية وصورية متنوعة معلقة في الهواء.

توفر هذه الميزة فهمًا عميقًا للغة الطبيعية، مما يجعلها قادرة على تشغيل أدوات كتابة جديدة يمكن الوصول إليها عبر نظام التشغيل بالكامل على أجهزة آبل المختلفة.

تساعد على إعادة كتابة أو تدقيق النصوص تلقائيًا عبر البريد الإلكتروني والملاحظات وسفاري و Pages و Keynote وتطبيقات الجهات الخارجية الأخرى.

 

تستفيد من معلوماتك الشخصية، حيث يمكن الوصول إلى بيانات من تطبيقاتك وما هو موجود على شاشتك. ولكن بفضل المعالجة على الجهاز نفسه، تظل على دراية ببياناتك الشخصية دون جمعها فعليًا. وعندما تحتاج إلى قدرة معالجة أكبر، فإنها ترسل فقط البيانات اللازمة لإتمام الطلب إلى خوادم آبل التي تعمل بمعالجات آبل سيليكون، والتي تشترك في نفس إمكانيات الخصوصية والأمان الموجودة على الآي-فون الخاص بك.

 

يمكن للملاحظات تسجيل الصوت وتحويله إلى نص. وعند الانتهاء من التسجيل، تقوم ميزة Apple Intelligence تلقائيًا بإنشاء ملخص. كما أن ميزة تسجيل وملخصات المكالمات الهاتفية قادمة أيضًا.

 

إحدى ميزات Apple Intelligence الجديدة القادمة إلى الآي-فون هي الجينموجي Genmoji، والتي تتيح لك إنشاء رموز تعبيرية مخصصة خاصة بك فورا باستخدام مطالبات، فقط أوصف وسيتم التنفيذ.

من iPhoneIslam.com، تمتلئ الغرفة بالعديد من الشخصيات التعبيرية، بما في ذلك الحيوانات والأشياء والوجوه، مع تعليق بعض الرموز التعبيرية في الهواء. ويقف بينهم شخص بالقرب من الجانب الأيمن من الصورة.

سيكون من الممكن استخدام Genmoji في تطبيق الرسائل.

 


ميزة Image Playground

 

ميزة جديدة باسم تتيح إنشاء صور فريدة ومبتكرة لحظياً. بحيث يمكنك إنشاء صور بناءً على الوصف، كل ما عليك فعله هو كتابة وصف لما تريده، على سبيل المثال، قطة ترتدي قبعة رائد فضاء، واختيار نمط العرض المفضل لديك “رسوم متحركة، رسم توضيحي، أو رسم تخطيطي.

 

سيقوم تطبيق Image Playground بمعالجة طلبك وإنشاء صورة تتناسب مع تفضيلاتك مباشرة على جهازك.

من iPhoneIslam.com، رجل يقف على خشبة المسرح ويعرض شاشة كبيرة تعرض هاتفًا ذكيًا به تطبيق مراسلة مفتوح.

يمكنك استخدام الصور التي تنشئها في تطبيقات مختلفة مثل الرسائل، Pages، Freeform، أو حتى تطبيق Image Playground المخصص.

 

أداة Image Wand الجديدة في الملاحظات. يمكنها تحويل رسم تقريبي إلى صورة احترافية ومصقولة.

 

كذلك يمكن إزالة أشياء من الصور وإصلاحها.


سيري أكثر ذكاءً

تعتبر سيري الآن هي قلب ميزة Apple Intelligence، حيث أصبحت الآن أكثر طبيعية وأكثر ارتباطًا بالسياق وأكثر شخصية. تتيح لك إجراء تصحيحات في الوقت الفعلي والحفاظ على سياق المحادثة.

من iPhoneIslam.com، يد تحمل هاتفًا ذكيًا مع أيقونات تطبيقات ملونة متنوعة معروضة على الشاشة.

فهم ما يحدث على الشاشة، بحيث تصبح أكثر وعياً بما يحدث على الشاشة. لذلك، إذا طلبت منها القيام بشيء متعلق بما يحدث في تطبيق ما، فستعرف عما تتحدث عنه، دون الحاجة إلى مزيد من المعلومات.

من iPhoneIslam.com، غرفة عرض حديثة وواسعة ذات سقف منحني. تطفو أيقونات التطبيقات المختلفة في المقدمة، بما في ذلك تطبيقات البريد الإلكتروني والإنتاجية والتصميم والمزيد. شخص يقف بالقرب من شاشة كبيرة.

تقول آبل إن سيري ستتمكن من فهم واتخاذ إجراءات في المزيد من التطبيقات بمرور الوقت، كما أنها تتضمن فهرسًا دلاليًا للصور والفعاليات في التقويم والملفات.

ستساعدك أيضًا ميزة Apple Intelligence الجديدة باسم “إعادة الكتابة” على تغيير نبرة النص أو تدقيق النص المضمن مباشرة في البريد الإلكتروني وتطبيقات أخرى.

من iPhoneIslam.com، يقف أحد الأشخاص على خشبة المسرح بجوار شاشة كبيرة تعرض هاتفًا مزودًا بواجهة التحقق من الهوية وإدخال البيانات.

ستقوم Apple Intelligence أيضًا بتلخيص الإشعارات تلقائيًا.

من iPhoneIslam.com، شاشة هاتف ذكي تعرض رسائل إشعارات لدعوة عشاء وتحديث تسليم Instacart وتذكير بالاجتماع.

ويمكن لوضع التركيز الجديد المسمى “تقليل المقاطعات Reduce Interruptions” أن يفحص الإشعارات والرسائل تلقائيًا لمعرفة ما إذا كانت مهمة بما يكفي لمقاطعتك.

 

باختصار، تمثل تقنية Apple Intelligence نقلة نوعية في مجال الذكاء الاصطناعي على أجهزة آبل. فهي تتيح تجربة أكثر ذكاءً وتخصيصًا للمستخدمين، مع الحفاظ على أعلى معايير الخصوصية والأمان.

دمج ChatGPT-4o في سيري، بحيث يمكن لسيري تحديد ما إذا كانت الأسئلة مفيدة لـ ChatGPT للنظر فيها، ويطلب الإذن منك بإنشائها لك بطريقة أكثر احترافية.

من iPhoneIslam.com، يقف شخص على خشبة المسرح أمام شاشة كبيرة تعرض شعار ChatGPT واسمه. يبدو أن المكان عبارة عن غرفة عرض حديثة وبسيطة.

ستتمكن من استخدام ChatGPT مجانًا، دون إنشاء حساب والوصول إلى الميزات المدفوعة، على الأقل للتجربة.

يتتاح تقنيات الذكاء الاصطناعي أولاً باللغة الإنجليزية، ثم سيتم دعم مزيد من اللغات مستقبلاً.


انتهى مؤتمر آبل

ربما انتهى القاء الافتتاحي لمؤتمر آبل، لكن هناك الكثير لنتحدث عنه، مثلاً تخيل الآي-فون الأن يمكنه تسجيل المكالمات آخيراً،
ومميزات ذكاء آبل مدهشة لكن للأسف تعمل مع آي-فون 15 برو والأجهزة التي بها شريحة M1 أو احسن، هناك الكثير لنتحدث عنه
، تابعنا واخبرنا في التعليقات ما أكثر شيء متحمس له.

 

المصدر : موقع آيفون اسلام

 

452 1 0

اضغط هنا واحصل على اخر العروض والمنتجات