كيفية استخدام ميزة الاطمئنان Check In على iOS 17

20/12/2023 - دليل المستخدم - 249
كيفية استخدام ميزة الاطمئنان Check In على iOS 17

تعد ميزة Check In أو الاطمئنان كما تسميها آبل المضمنة في تحديث iOS 17، إضافة عملية ومثيرة للاهتمام. إنها تلغي الحاجة إلى إبلاغ أحبائك يدويًا بوصولك الآمن وبالسلامة إلى وجهتك. ما عليك سوى تمكينها وإعداداها، وسيقوم الآي-فون تلقائيًا بإخطار جهات الاتصال التي اخترتها عند وصولك إلى وجهتك مباشرة بطمئنتهم أو بعد وقت قد حددته أنت. توفر هذه الميزة راحة البال، خاصة لأولئك الذين يسافرون بشكل متكرر أو يعيشون بمفردهم. بالإضافة إلى ذلك، من المفيد إبقاء من يهمهم أمرك على علم بمكان وجودك عند انتظارهم في موقع محدد. إليك كل كيفية إعداد ميزة Check In.

 


تتجاوز ميزة Check In في iOS 17 مجرد كونها وسيلة راحة بال للمستخدم؛ إنها ميزة أمان تعزز سهولة إبقاء أحبائك على اطلاع بمكانك، فإذا لم تقم بتسجيل الوصول كما هو متوقع، فسيتلقى المستلم إشعارًا من الآي-فون الخاص بك يحتوي على معلومات تفصيلية عنك، بما في ذلك موقعك، ومسارك، وعمر بطارية الآي-فون، وقوة الشبكة، وآخر مرة قمت فيها بإلغاء قفل هاتفك، اعتمادًا على الإعدادات التي قمت بها وسمحت بها مسبقاً. وبالتالي توفر هذه الميزة طبقة إضافية من الأمان والطمأنينة لك ولأحبائك كما ذكرنا.

هذا غير أنها إضافة سهلة الاستخدام ومتعددة الاستخدامات، بدءًا من إخطار صديق بمكان وجودك خلال موعد ما وحتى إبقاء عائلتك على اطلاع بخططك المسائية على سبيل المثال. إن بساطة وتعدد استخداماتها تجعلها إضافة لا تقدر بثمن للحياة اليومية.
______________

إقرأ ايضاً: 

هاتف آيفون SE إلى قائمة الأجهزة العتيقة بعد


الأدوات والمتطلبات

لضمان الاستخدام السلس لميزة Check In، يُنصح بإجراء التعديلات اللازمة مسبقًا. فيما يلي المتطلبات الأساسية:

◉ يجب أن يعمل كلا جهازي الآي-فون المرسل والمستلم بنظام iOS 17.

◉ يجب أن يكون تطبيق iMessage مثبتاً على كلا الجهازين، لان ميزة Check In ميزة حصرية لـ iMessage ولا يمكن استخدامها مع الرسائل النصية القصيرة العادية.

◉ يجب تمكين خدمات بيانات الجوال والموقع على كلا جهازي الآي-فون.

◉ ابدأ محادثة مع المستلم المقصود عبر iMessage قبل استخدام ميزة Check In.

وإليك إعداد ميزة Check In خطوة بخطوة.


ابدأ أو افتح محادثة على تطبيق iMessage

من iPhoneIslam.com، شاشة هاتف تعرض رسالة نصية بتحديث iOS 17.

قبل أن تستخدم ميزة Check In، قم بفتح محادثة مع الشخص الذي تريد إرسال إشعار تسجيل الوصول إليه.


اضغط على علامة “+” في المحادثة

من iPhoneIslam.com، شاشة iPhone تعرض تحديث iOS 17 الجديد على خلفية حمراء نابضة بالحياة.

اضغط على الزر “+” بجوار مكان شريط الرسائل النصية. ستظهر قائمة تحتوي على عدد من الخيارات التي يمكنك إرسالها إلى المستلم.


اضغط على المزيد

 

ميزة Check In موجودة أسفل الخيارات الأولية، لذا انقر على المزيد لرؤية القائمة الثانية من الخيارات.


اضغط على Check In

من iPhoneIslam.com، هاتف مزود بلوحة مفاتيح ورسالة نصية عليه، ويتميز بميزة الاطمئنان Check In.

اضغط على Check In وسيظهر Check In المحدد مسبقًا في شريط الرسائل النصية.


اضغط على زر تحرير

 

لا تضغط على إرسال بعد! اضغط على زر “تحرير” لإضافة المعلومات التي تريد إرسالها.


اختر إعدادات Check In الخاصة بك

من iPhoneIslam.com، وصف: يحتوي على هاتف على تطبيق GPS عالمي (GPS).

سترى خيارين في الجزء العلوي من الشاشة، “عندما أصل When I Arrive” أو “بعد مؤقت After A Timer”. اختر المناسب لك. وإذا كنت تريد أن يعرف المستلم أنك وصلت بأمان إلى وجهة معينة، فاختر الوجهة الأولى. وإذا اخترت “عندما أصل”، فأدخل عنوان وجهتك. وإذا اخترت “بعد مؤقت”، فضع مقدار الوقت الذي تخصصه لنفسك.


اضغط على “تم” وأرسل تسجيل الوصول الخاص بك

من iPhoneIslam.com، هاتف أسود يعرض رسالة مطمئنة على الشاشة.

بمجرد الانتهاء من تخصيص إعدادات تسجيل الوصول، انقر فوق “تم” في الجزء العلوي من الشاشة. سيعكس مربع المعلومات الموجود في حقل الرسالة النصية التفاصيل المحدثة.

يمكنك الآن متابعة إرسال تسجيل الوصول إلى المستلم. إذا قمت بتحديد وجهة، فستقوم ميزة تسجيل الوصول بإخطار جهة الاتصال الخاصة بك تلقائيًا بمجرد وصولك إلى وجهتك بأمان. في حالة أنك تستغرق وقتًا طويلاً بشكل غير معتاد أو تنحرف عن المسار المتوقع، فستقوم الميزة أيضًا بتنبيه جهة الاتصال الخاصة بك. وهذا يسمح لهم بالاطمئنان عليك أو حتى تقديم المساعدة لك إذا كانت لديهم أية مخاوف.

إذا اخترت مؤقتًا بدلاً من ذلك، فستقوم الميزة بإعلام جهة الاتصال الخاصة بك عند إنهاء المؤقت يدويًا، مما يشير إلى أنك لم تعد بحاجة إلى المساعدة. وعلى العكس من ذلك، إذا انتهت صلاحية المؤقت دون تدخل منك، فسيتم إخطار جهة الاتصال الخاصة بك بأنك لم تقم بتسجيل الوصول.
 

______________

إقرأ ايضاً: 

أفضل الهدايا التقنية لنهاية العام


يمتد التزام آبل بالسلامة والخصوصية إلى ميزة تسجيل الوصول، وهي سهلة الاستخدام وقابلة للتخصيص، مما يسمح لك بالتحكم في المعلومات التي تشاركها. حتى إنها تأخذ في الاعتبار الظروف غير المتوقعة مثل فقدان الإشارة أو انقطاع طاقة الجهاز عن طريق إخطار المستلم وفقًا لذلك.

إقرأ ايضاً: 

الحرب التكنولوجية تشتعل

المصدر : ٬وقع آيفون اسلام

يكمن القيد الأساسي لهذه الميزة في متطلبات التوافق، حيث يجب أن يكون لدى كل من المرسل والمستقبل جهاز آي-فون يعمل بنظام iOS 17. ومع مرور الوقت وترقية الأفراد لأجهزتهم أو مطالبتهم بتحديث أنظمتهم، سيتضاءل هذا القيد تدريجيًا.

249 0 0

اضغط هنا واحصل على اخر العروض والمنتجات